آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-08:44ص

أخبار المحافظات


انتقالي أبين يحتفل بذكرى الاستقلال الوطني

الإثنين - 29 نوفمبر 2021 - 01:55 م بتوقيت عدن

انتقالي أبين يحتفل بذكرى الاستقلال الوطني

أبين(عدن الغد)خاص.

بمناسبة الذكرى الـ 54 للاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر67م أقام المجلس الانتقالي بمحافظة ابين حفلاً خطابياً وفني وتكريمياً لعدد من رموز الفن والادب في المحافظة. 

وفي الحفل الذي بدأ باي من الذكر الحكيم وكان قارئ القرأن موفقاً وهو يتلو آيات ذات دلالات عظيمة وموحية من سورة ال عمران ( واعتصموا بحبل جميعا ولاتفرقوا).

 وفي مستهل كلمته بالمناسبة رحب الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الادارة المحلية للانتقالي بالمحافظة بالجميع كلٌ باسمه وصفته ، ناقلاً تحيات رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي للحاضرين ولكل ابناء ابين الأبية.

وقال: ونحن نحتفل بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا يجب ان نتذكر شهداء الثورة الذين بذلوا ارواحهم رخيصة في سبيل تحقيق هدا المنجز التاريخي العظيم. 

مضيفاً: سجل التاريخ هذه الانتصار العظيم للجنوب الذي تكلل بالاستقلال الوطني الناجز بعد تضحيات جسام قدمها المناضلون حتى تحقق النصر الوطني.. وكانت النتيجة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الفتية ... صنع الجنوبيون فيها تجربةً وليدةً شهدت تحقيق استقراراً وطنياً ومعيشياً كريماً للمواطنين الذي يفتقدوه اليوم  ، وعلى المستوى السياسي فالجمهورية الفتية دعمت القضية الفلسطينية مادياً ومعنوياً. 

واختتم كلمته قائلاً: اليوم ونحن نؤسس لاستعادة دولة الجنوب الحر على ارضنا دون وصاية نذكٌر بانه قد مات من كان يقول الوحدة او الموت ومن قال عاد الفرع للأصل .. جميعهم ماتوا ومازالت قضيتنا الوطنية الجنوبية حيةً وتتجدد . 

وفي ختام الحفل الذي تخللته وصلات غنائية وشعرية جميلة تم تكريم عدداً من الفنانين والشعراء القدماء.

لفتة كريمة من الانتقالي ان يكرم رموز الفن والادب في المحافظة وقد بلغوا من العمر عتيا.. 

(عوض احمد .. العزاني .. كور سعيد.. محمد صالح يافعي...مسكين علي حيدرة .. الكاتب ناصر الجابري والعازف محمد علي سعد .. وغيرهم.)

وقد كانوا رسل الحب والسلام وصلت رسائلهم الفنية والادبية الى كل شبر من اراضي الوطن وتعدت الى دول الجوار .

حضر الحفل قائد محور ابين العميد مختار النوبي وقائد الحزام بابين العميد عبداللطيف السيد واعضاء القيادة الوطنية وعدد من القيادات السياسية والعسكرية في المحافظة. 

من * منصور بلعيدي