آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-12:28ص

أخبار عدن


بيان هام لأتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

الأحد - 28 نوفمبر 2021 - 11:14 م بتوقيت عدن

بيان هام لأتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

عدن((عدن الغد)) خاص

معالي الأخ / رئيس مجلس الوزراء
د / معين عبد الملك              المحترم

لكم من أطيب التحايا متمنين لكم دوام الصحة والعافيه ولمهامكم الجسيمة التوفيق والنجاح ، في بدايه رسالتنا لكم نؤكد وضع يدنا بيدكم لتعزيز أواصر الشراكة الرامية لتقديم برنامج عمل مشترك ومزمن ويهدف لتخفيف الألم ومعاناة المواطن والوطن وتبدأالإجرات بالحث عن ذوي الضمائر الوطنية الحية والعقول النيرة للمساهمة بتجسيد الأسسس والمداميك لبناء المرحلة القادة مرحلة بناء الأجيال بصورة علمية وعملية لان الأجساد الهزيلة والعقول المتبلدة لاتبني وطنا ولا تصنع تاريخيا.

إننا ياسيادة دولة رئيس الوزراء نرى في الافق القريب قيام ثورة الجياع وانتم في مفترق الطرق اما تقدمون بصورةعاجلة مايشبع جوعهم بضرب أوكار الفساد بقوه ولايجب عليكم الوقوف في مدرجات المتفرجين كسلوك لايخدم  قضايا الناس ومطالبهم العادلة  في العيش الكريم يحصل هذا للمواطن رغم كثرة الوزراء والوكلاء والمسئولين والاقتصادين وغيرهم ونؤكد ان الوقت حان والضرورة تحتم التحرك والنزول الى صفوف الجماهير لمعالجة الأوضاع الصعبه والبحث عن مخارج للوضع الحكومي المأزم إداريا واقتصاديا في ظل المستوي المعيشي السعري للمواد الغذائية والاستهلاكيه السوقية والاتجاه لاحداث فعل قادم ونبيل فقوة العمل المبذول لاتتناسب مع المقابل المادي للجهد والعمل مما جعل المرتبات الضئيلة تتآكل بفعل الانهيار المتسارع للعملة المحلية وان استمرار ارتفاع الأسعار إلى ذروتها التي لاتطاق توسع الاختلالات بين الدخل والانفاق الشهري وهي في المحصلة لاتلبي الاحتياجات الضروريه لاستمرار الحياة بما يهدد السلم الاجتماعي والاقتصادي.

انطلاقا من معايير الرؤية الموضوعية ومعادلات الوعي والادراك بالقضايا المحيطة بنا التي لايتقبلها المواطن واي كان مسار الأحداث وعملية تلك الرافعة النفاثة بأن يرتفع ويتصاعد الدولار من(٢٢٥)ريال الى (١٦٠٠)ريال للدولار الواحد وخلال فترة قصيرة حقا انها مرحلة خطيرة ايها السادة ان عدم الاستجابه لمطالب الجماهير العمالية والنقابية وكافة الفئات الاخرى والطبقة العامله قد تقدم على خطوات عدهة بما فيها الإضراب العام والعصيان المدني في كافة مرافق العمل والإنتاج.

فإن الدستور يعطي الحق المشروع للمطالبة بالحقوق بمختلف الوسائل والاساليب والخيارات والتي تملكها الجماهير من قوة وإراده في التغيير نحو الأفضل.

وبالقدر الذي نؤيد إلى اأي مظاهر سليمة ستقدم عليها كافة الشرائح العماليه والمجتمعية وهو شكل من أشكال التغيير المدني كما نؤيد حق الإضراب للنقابات محذرين من أي انتهاكات سيتعرضون لها أثناء ممارستة.

إننا نعرب عن أملنا لاستجابة دولة رئيس الوزراء د. معين عبد الملك وحكومه المناصفه في استيعاب العمل المشترك والمساهمة في إيجاد الحلول والمعالجات لك عضلات الأوضاع المعيشة الصعبة التي يرزح تحت وطأتها المجتمع بأسرة سبيلا لتحقيق الانفراج قبل أن تنفر ط حبات المسبحة وتكون المحصلة النهائيه حرق الحرث والنسل وكما نقول حثونا على جودهة الإنتاج والابداع في العمل من خلال تحسين اوضاعنا المعيشية.

وعلية فالجماهير العمالية والنقابية الجنوبية تؤكد على العمل بالاتجاهات التالية:_

الاتجاهة الأول :_تحريك الأجور والمرتبات بما يتواكب مع الغلا الفاحش ويتوازي مع الارتفاع المضطرد للأسعار.

الإجراءات :_

١_تعطي التوجيهات للجهاد ذات العلاقة ديسمبر ٢٠٢١م

٢- تجهيز الكشوفات والموازتات المالية ديسمبر ٢٠٢١م

٣-تسلم للمستهدفين ولكافة الشرائح والوظائف مارس ٢٠٢٢م

الاتجاه الثاني :_الوقوف العاجل والسريع بإيقاف انهيار العملة التي اضعفت القدرة الشرائية وجعلت  الراتب لايفي بأبسط الاحتياجات.

الإجراءات :_

١-إعطاء التوجيهات للأطراف المرتبطة بقوت الناس ٢٠٢١؟

٢-اتخاد قرار بوقف تعويم العملة الاجنبية وتوضع بتصرف الدولة وهي التي تحدد أسعارها يناير ٢٠٢٢م

الاتجاة الثالث :دعوه ومناشدة المجتمع الدولي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربيه السعوديه للايفاء بمسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية.

الإجراءات :-

١-وضع آلية عمل استثنائية لوسائل وأساليب الدعم.

٢-الإشراف على الآليات من قبل ذوي الخبرات الاقتصاديه والمالية.

٣-تقديم خارطة طريق وبرنامج عمل شامل باحتياجات ومتطلبات الناس يساهم في ترتيب الأولويات النوعية للفعل القادم.