آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:26م

أخبار المحافظات


المكتب التنفيذي بمديرية الروضة يعقد دورته الاعتيادية لشهر نوفمبر و يشيد بجهود المحافظ بن عديو

الأحد - 28 نوفمبر 2021 - 08:51 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي بمديرية الروضة يعقد دورته الاعتيادية لشهر نوفمبر و يشيد بجهود المحافظ بن عديو

الروضة(عدن الغد) خاص

عقد المكتب التنفيذي بمديرية الروضة محافظة شبوة اليوم الأحد   دورته الاعتيادية الحادية عشر  للعام 2021م برئاسة الأخ عاتق سعيد بن حبتور مدير عام المديرية بحضور أمين عام المجلس المحلي أحمد جعول و مدراء المكاتب والمؤسسات في المديرية وفي بداية الاجتماع القى المدير العام كلمة رحب فيها بكافة الحاضرين داعيا الجميع الوقوف صف واحداً لخدمة المديرية و العمل لمصالحة المواطن .
و هناء المكتب التنفيذي بمديرية الروضة محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو بمناسبة مرور ثلاث سنوات على تعيينه و قد شهدت المحافظة نهضة تنموية في جميع المجالات ، مؤكدين وقوف السلطة المحلية إلى جانب محافظ المحافظة الاخ محمد صالح بن عديو .
وتم استعراض محضر اجتماع المكتب التنفيذي للشهر الماضي وتمت مناقشة ما مدى تنفيذ القرارات والتكليفات التي تم اقرارها كما تم 
مناقشة تقرير عن نادي النصر الرياضي و قدم مندوب ماجد البغدادي  النادي شرح مفصل عن الفعاليات و الانشطة التي أقامها النادي خلال الفترة الماضية من العام و الصعوبات التي تواجه النادي منها عدم اعتماد مشروعي تسوير ملعب نادي النصر و المدينة الرياضية التي تتعرض اجزاء منها للنهب و أشاد الاجتماع بما نفذ من أنشطة في المجال الرياضي و الذي يبعد الشباب عن الكثير مفسدات المجمتع . 
ومن ثم تم مناقشة تقرير
حول سير العمل في مشاريع التنمية و أوضح مدير التخطيط محمد دابي أن المشاريع متوقفه بسبب توقف مشاريع الباب الرابع .
كما أن مشروع طريق عمقين الروضة متوقف .
و كلف الاجتماع المدير العام و الامين العام للمجلس المحلي   بمتابعة جهات الاختصاص لاستئناف العمل في مشروع طريق الروضة - عمقين الذي يعتبر من أهم الطريق في المديرية .
و استعرض الاجتماع تقرير عن مكتب الصحة و السكان قدمه مدير الصحة ناصر سعد و أوضح فيها الأنشطة و الخدمات التي يقدمها مكتب الصحة في المديرية و أوضح أن البحث مستمر عن طبيبه نساء وولادة لمستشفى الروضة .
وذكر عدد من الصعوبات التي تواجه عمل مكتب الصحة منها  غياب المنظمات الدولية عن مستشفى الروضة،  مقدماً الشكر للمؤسسات و الجمعيات المحلية التي تسهم في دعم المستشفى حسب امكانيتها. 
و أشاد الاجتماع بدور مكتب الصحة و حصول المديرية على المركز الثاني في حملة التحصين ضد مرض كوفيد19 حيث حققت الروضة المركز الثاني من إجمالي عدد المحصنيين بعد العاصمة عتق و هذا يدل كذلك على وعي المواطن في المديرية .
و ناقش في المتفرقات رسالة مدير التربية المطالبة بتوسيع مدارس مدينة الروضة نظراً للكثافة السكانية التي تشهدها مدينة الروضة و المطالبة ببناء مدارس جديدة في المدينة لاستيعاب كافة الطلاب .
و أكد الاجتماع على ضرورة متابعة المحافظة في  استئناف العمل في طريق الروضة - عمقين و مشروع كهرباء سلمون و ضرورة البدء في مشاريع  تسوير مقبرة لماطر و تسوير ملعب نادي النصر و  مشروع حفر بئر إرتوازية لمشروع مياه مدينة الروضة الذي يغذي أكثر من 15 الف نسمه ، كون هناك نزوح من الريف إلى المدينة وهناك توسع كبير في المباني السكنية وكثافة سكنية تنذر بعجز إدارة المشروع في توفير المياة إلى جميع المنازل نتيجة لقلة عدد الابار .