آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

أخبار المحافظات


إشهار وتشكيل اللجنة المجتمعية منطقة اسفل وادي شعب العرب بيافع رصد

السبت - 27 نوفمبر 2021 - 11:28 م بتوقيت عدن

إشهار وتشكيل اللجنة المجتمعية منطقة اسفل وادي شعب العرب بيافع رصد

رصد(عدن الغد)خاص:

على طريق اشهار اللجان المجتمعية تجمع الرباط الذي ياتي برعاية المجلس الانتقالي والمجلس المحلي والامن العام والحزام الامني مديرية يافع رصد وبتشجيع ومتابعة مستمرة من قبل القائد/ رشيد العامري ابو هارون..

تم مساء يوم الخميس، الموافق 25 /نوفمبر2021م، اشهار وتشكيل اللجنة المجتمعية لمنطقة اسفل وادي شعب العرب.

بحضور قائد الحزام الامني الرباط المشرف على اشهار وتشكيل اللجان المجتمعية لمناطق الرباط العقيد/ عوض محمد السعدي، ونائب رئيس اللجنة الاشرافية الناشط/فهمي محمدْ دعبان، والاستاذ القدير/ محسن صالح حسين دعبان، وعضو القيادة المحلية م/ابين/ محضار احمد السيد، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي مديرية رصد الاستاذ/ محمد زين السنيدي والقائد/ حسين بن حسين الوجية وجمعاً من مواطني منطقة اسفل وادي شعب العرب .

افتتح الاجتماع  قائد الحزام الامني الرباط موضحاً ان  اللقاء ياتي ظمن ترتيبات لاشهار العمل باللجان المجتمعية لمناطق تجمع الرباط التي تم القاء العمل بها بعد حرب 94م الضالمة على الجنوب.
مؤكداً على ضرورة عودة نشاط اللجان المجتمعية لادارة المناطق  وضبط الامن فيها ومعالجة قضايا المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة وصيانتها وتطويرها ووضع الخطط لاقامة مشاريع خدمية ومتابعة تمويلها عبر  الجهات الحكومية او المنظمات الدولية او عبر اهل الخير من الاهالي والمغتربين. 
ونقل في حديثة تحيات وسلام القائد/رشيد العامري ابو هارون ،الذي يؤكد بتواصلة المستمر على ضرورة تشكيل اللجان المجتمعية في مناطق الرباط لاصلاح المجتمع والحفاظ على الترابط المجتمعي ونبذ السلبيات الدخيلة على مناطقة .

بعد ذلك  تحدث الناشط/فهمي دعبان مشيراً الى ضرورة تشكيل اللجان المجتمعية في كل المناطق لمتابعة مصالح وحقوق المناطق مع الجهات ذات العلاقة. 
الى ذلك تحدث الاستاذ القدير/ محسن صالح حسين مشيداً بالترتيبات الخاصة باشهار وتشكيل اللجان المجتمعية واوضح في حديثة الى ضرورة عودة النشاط المجتمعي الذي غيب عن كل الاحياء  والقرى  الجنوبية، موضحاً اهمية وجود تلك اللجان للم الشمل ومعالجة التباينات في المناطق ورص الصفوف  لمواجهة اي طارى من قبل اعداء الجنوب، وقال  يتعرض الجنوب وشعبة الصامد ، لمؤامرات كبيرة من قبل الاعداء  مستهدفين في ذلك دفن قضيتهم  العادلة الذي سقط من اجلها اللاف الشهداء والكثير من الجرحى، ومن ضمن تلك المؤامرات الغذرة واخطرها زرع المناطقية وتمويل الخلافات داخل المناطق لغرض حرف ابناء الجنوب عن قضيتهم، والهائهم في مناكفات مع بعضهم. 
ودعاء في ختام حديثة الجميع للوقوف مع المجلس الانتقالي الجنوبي في هذة المرحلة الحساسة ومساندة تحركات قيادتة برئاسة اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي، الذي تمكنوا بعد نضال شاق من فتح قنوات دبلوماسية من خلالها تم عقد لقاءات مع كثير من السياسين والسفراء  وممثلي الامم المتحدة والذي كان اخرها اللقاء مع سفراء الدول العظمى الخمس في العاصمة السعودية الرياض.

وتم بعد ذلك  قراءة كل  محتوى برنامج عمل اللجان المجتمعية.

وعلى ذلك تحدث بعض الحاضرين، جميعهم اشادوا بالترتيبات الخاصة باشهار اللجان المجتمعية لمناطق تجمع الرباط لترتيب وضع المناطق وادارتها واحياء الدور المفقود لتلك اللجان في معالجة الكثير من القضايا وتوحيد الراي والكلمة بين ابناء المنطقة الواحدة.

وتم بعد ذلك اختيار لجنة مجتمعية عامة لمنطقة اسفل وادي شعب العرب من مجموعة اشخاص ومن بينهم  تم اختيار قيادة للجنة المجتمعية من التالية اسمائهم/
1) رئيس اللجنة الاخ/ عمار زين فضل.  
2) نائب رئيس اللجنة الاخ/ محمد فضل السناني  . 
3) الشؤون الاجتماعية الاخوة/ صالح عبداللاة حسين وخالد فضل السناني. 
4) الدائرة التنظيمية الاستاذ/ حسين عبدالله موسى. 
5) المالية والوعظ والارشاد الاخ / قاسم محمد بن الشيخ  . 
6) الامن الاخ/ صلاح علي عبدالله ناصر . 
7) الشباب والطلاب الاخ/حسن سالم بن الشيخ. 
8) العلاقات العامة الاخ/صالح علي السناني.

وبالاخير تم تسليم ملف يحتوي على برنامج ومهام اللجان المجتمعية للاخ/ رئيس اللجنة المجتمعية منطقة  اسفل وادي شعب العرب.

وباشهار اللجنة المجتمعية  منطقة اسفل وادي شعب العرب،  تكون عدد اللجان التي تم اشهارها احدى عشر لجنة مجتمعية  على مستوى مناطق تجمع الرباط، بعد ان تم اشهار وتشكيل لجان مجتمعية لمناطق/ اللكمة  وقرية ناصر واعلي وادي شعب العرب ومنطقة رباط السنيدي  ومنطقة الوسطي وجبل السعدي ومنطقة بينان والوطح  وشعب البارع ومنطفة اعلي حمومة وجبالها سابقاً.

وبمجرد استكمال تشكيل اللجان المجتمعية سيتم تشكيل اللجنة المجتمعية العامة لتجمع الرباط التي ستمثل فيها جميع المناطق، وسترتب الدعوة لقيادات اللجان في كل المناطق لاطلاعهم على لائحة العمل الاداري والتنظيمي المطلوب تنفيذة من قبلهم ، وتسليمهم بعض المواد القرطاسية والمكتبية ومن دولاب لكل لجنة مجتمعية وهذا الدعم مقدم من اهل الخير عبر القائد الوفي/ رشيد العامري  ابو هارون جزاهم الله جميعاً خير الجزاء، وسيتم ترتيب دورات من خلالها سيتعرفوا عن كيفية معالجة القضايا وماهو مطلوب منهم من تقارير عن وضع المناطق. 
املين ان يتجدد النشاط عند الجميع للعمل على خدمة المجتمع.

" والله الموفق"