آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

أخبار المحافظات


تدشين فعاليات حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة باتحاد نساء اليمن أبين

الجمعة - 26 نوفمبر 2021 - 03:32 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة باتحاد نساء اليمن أبين

أبين (عدن الغد) خاص

دشن اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح يوم الخميس بقاعة الاتحاد بالعاصمة الإداريّة زنجبار حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

بحضور مستشاري المحافظ الاخ / الاستاذ عبد الناصري اليزيدي لشئون الاستثمار والاخت/ المستشارة وفاء الخضر مستشارة المحافظ للشئون القانونية..

وفي كلمة السلطة المحلية بالمحافظة أكد مستشار المحافظ الشيخ عبدالناصر اليزيدي وقوف السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم مع المرأة وحماية حقوقها وضد اشمال العنف ومنها العنف الأسري غير المبرر مشيدا بجهود الاتحاد  بتمكين المرأة بالمشاريع الصغيرة المدرة للدخل من خلال التدريب والتمكين الاقتصادي والتغلب على صعوبات الحياة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد من الحرب والنزوح..

مشيدا بجهود اتحاد نساء اليمن بأبين  كأكبر  منظمة مجتمع مدني لها اسهامات مختلفة ومنها حماية حقوق المرأة ورعاية الفتيات والاطفال ومساندة اخيها الرجل في عدد من المجالات..

فيما ألقت الأستاذة عديلة أحمد الخضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن محافظة أبين كلمة أعلنت من خلالها تدشين فعاليات حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي  ستبدأ من اليوم الخميس  ٢٥ نوفمبر وتنتهي يوم  ١٠ ديسمبر ويتحتفل بهذا كل نساء العالم والجنوب واليمن هذه المناسبة العالمية التي اقرتها الامم المتحدة  التي جاءت لتحمي المرأة من العنف والاضطهاد  ومساواتها في  الحقوق والواجبات مع اخيها الرجل..

وأضافت عديلة الخضر اننا في الاتحاد اعددنا خلال فترة الـ 16 عدد من الفعاليات المتنوعة بهذه المناسبة منها محاضرات توعوية وحفل يتزامن مع ذكرى الاستقلال الوطني 30 من نوفمبر ستتخلله عدد من الاغاني الوطنية وحلقات نقاشية وملصقات وبروشورات وغيرها من الفعاليات.كما ستكون هناك الكثير من الأنشطة والبرامج ستقدم خلال هذه الأيام ومنها بازار لعرض منتجات المستفيدات من مشروع توفير سبل العيش بالمساحة الآمنة للنساء والفتيات الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتقديم قصص نجاح وعرض افلام توضح حملة الـ ١٦ يوم لتعريف النساء حول هذه الحملة والأسباب التي دعت لإقامتها والاحتفال بها سنويا ..

كما القت الاخت / اشجان عبدالرحمن مديرة المساحة الامنة كلمة تعريفية عن القرار الاممي باعتماد حملة دولية من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.. 
كما بينت عن دعم صندوق برنامج  الامم المتحدة للسكان ضمن مشروع المساحة الامنة للنساء والفتيات بمشاريع التمكين الاقتصادي

وبهذه المناسبة تحدثت الاخت مستشارة المحافظ للشؤون القانونية المحامية وفاء خضر  ان الاحتفال  والمناسبة العالمية للقضاء على العنف ضد المرأة ياتي من خلال الوعي  و تثقيف العامة من النساء والرجال فالنساء شقائق الرجال فليس بالقانون وحده يمكن منع الانتهاك والعنف فالامر يتطلب مشاركة مجتمعية ومن المؤسسات المعنية كالتربية والتعليم والجامعات والاعلام والثقافة وغيرها  فمعالجة مشاكل العنف ضد النساء والفتيات الذي يعد أحد أكثر انتهاكات لحقوق الإنسان فالنساء مستضعفات ويتعرصن للعنف بصور واشكل مختلفة وبالذات في المناطق التي فيها حروب ونزاعات..

كما شهد احتفال التدشين الذي حضره جمع من النساء بازار للمنتجات المختلفة التي تنتجها النساء في مجالات عدة كالخياطة والاكسسوارات والمعجنات والبخور والعطور.. 
كم تم استعراض عدد من الفيديوهات عن اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وكذا قصص نجاح لعدد من النساء بدعم من الاتحاد ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي..

وأكدت مستشارة المحافظ للشؤون القانونية المحامية وفاء خضر على وجوب استغلال مثل هذه الاحتفالات والمناسبات العالمية في تثقيف العامة من الناس بأهمية تضافر وتعزيز الجهود المجتمعية بمعالجة مشاكل العنف ضد النساء والفتيات الذي يعد أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان وتدمر عالمنا اليوم.

 

من خالد دهمس