آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:11م

أخبار المحافظات


مؤسسة العطاء للتنمية تختتم ورشة العمل حول حماية الأطفال في حالات الطوارئ

الخميس - 25 نوفمبر 2021 - 03:54 م بتوقيت عدن

مؤسسة العطاء للتنمية تختتم ورشة العمل حول حماية الأطفال في حالات الطوارئ

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني محافظة أبين, اختتمت مؤسسة العطاء للتنمية والخدمات الاجتماعية صباح اليوم ورشة عمل حول حماية الأطفال في حالات الطوارئ شارك فيها عدد من الاعلاميين والحقوقيين والعاملين الصحيين ومنظمات المجتمع المدني.

وفي ختام الورشة تحدثت رئيسة المؤسسة الاستاذة ارحاب سوبان عن اهمية الورشة و كيفية حماية الاطفال والمرأة من المشكلات التي تواجههم, في حالة الطوارئ, وكيفية حلها والضغط على الجهات المعنية بتفعيل القوانين لحماية المرأة والطفل في تلك الظروف, ودعت إلى اقامة مشاريع مستدامة تحافظ مكانة المرأة والطفل, وعدم استغلالهما عند الحروب، وحثت المشاركين الالمام بما يطرح في الورشة وتطبيقه عمليا.

واكدت الدكتورة آمنة الشهابي المشرف العام  للمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني محافظة أبين, على ضرورة تفعيل القوانين التي تحمي الاطفال والمرأة من العنف الواقع عليهما عند حدوث الازمات والحروب, وعملية الاستغلال فيها للأطفال في حانب العمالة والزج بهم في الخروب.  
 
ولفت رئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر ابراهيم شيخ, إلى قوة القوانين في دولة الجنوب, والتي اعطت حيزا كبيرا في حماية المرأة والطفل, داعيا إلى تفعيل تلك القوانين, لما من شانها الحصول على مجتمعا متماسكاً.

وتناول المشاركون في الورشة التي استمرت ليومين متتالين, وقدمها المدربان الرائعات أحمد نبيه و ياسين ظومان موضوعات عن حماية الطفل والمرأة, وتركزت على عدد من المشكلات, منها تجنيد وعمالة الاطفال والزواج المبكر, والبحث في اسبابها واثارها, واقتراح الحلول للخروج برؤية حول هذه المشكلات, ورفعها الى الجهات ذات العلاقة بحماية الاطفال, والمتمثلة بقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والقضاء وقطاع التربية والامن واللجان المجتمعية, على مستوى المجتمع ومنظمات المجتمع المدني, والسعي الى تنفيذ مخرجات هذه الورشة.

وفي ختام الورشة سلمت للمشاركين شهادات مشاركة من قبل مؤسسة العطاء للتنمية والخدمات الاجتماعية, قام بتسليمها الدكتورة آمنة والاستاذ معمر والاستاذة ارحاب.

حضر ختام الورشة الاستاذ حافظ القعود والاستاذ حسين جاعرة والاستاذ احمد الرز والصحفي عبدالله عيسى