في حفل افتتاح حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي.. اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد على ضرورة تفعيل القرار الأممي 1325

عدن(عدن الغد)خاص:

شاركت اللجنة الوطنية للمرأة ممثلة برئيسة اللجنة دكتورة شفيقة سعيد عبده في حفل افتتاح حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي الذي نفذته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضور د./محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د. شفيقة سعيد في كلمة القتها بحفل الأفتتاح عن أهمية مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي يمارس على المرأة.

وأكدت بأن العنف ليس عنفا جسديا أو جنسيا فقط وإنما أصبح العنف بكافة أشكاله سواء كان سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي وهذا ما تعانيه المرأة في هذه المرحلة سواء في المناطق الحضرية أو الريفية .

وأصافت أن مثل هذه الفعاليات المهتمة بقضايا العنف دليل على أهمية طرح قضايا المرأة لاسيما من الجهات الحكومية أو المجتمعية ويعد هذا دورا تكامليا بين مختلف الجهات  .

وعلى هامش اللقاء اللتقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وتم التأكيد على أهمية التنسيق بين اللجنة والوزارة وبالذات فيما يخص الخطة الوطنية والقرار الأممي  1325 قرار الامن والسلام .