آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:05م

أخبار المحافظات


مكتب التربية بروضة شبوة يقيم حفلاً تكريمي و خطابي ويكرم اوائل الطلاب و التربويين القدماء

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021 - 12:35 ص بتوقيت عدن

مكتب التربية بروضة شبوة يقيم حفلاً تكريمي و خطابي ويكرم اوائل الطلاب و التربويين القدماء

الروضة(عدن الغد)عبدالسلام بن سماء

بحضور الإخوة مدير عام مكتب التربية و التعليم بمحافظة شبوة الأستاذ سالم محمد حنش و مدير عام مديرية الروضة الأستاذ عاتق سعيد بن حبتور و عمر محمد مسلم مدير إدارة التربية و التعليم أقام مكتب التربية بمديرية الروضة صباح اليوم الثلاثاء حفلاً تكريمي لأوائل طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2020/2021و في بداية الحفل الذي بدأت بآيات قرآنية ألقى الأستاذ عمر محمد بن مسلم مدير إدارة التربية بالروضة كلمة رحب فيها بكافة الحاضرين في مقدمتهم مدير عام مكتب التربية و الوفد المرافق له و هنأ الطلاب المتفوقين على جهودهم التي بذلوها خلال دراستهم في الثانوية و توجت بالتفوق على مستوى المحافظة و المديرية .

و قال في كلمته يسعدنا اليوم أن نكرم الرعيل الاول في التربية و التعليم أبانا و اخواننا التربويين و كذا الطاقم التدريسي بثانوية الشهيد جسار الذي كان لهم الفضل في إعداد طلاب مبرزين خلال ست سنوات ماضية .

و دعاء بن مسلم السلطة المحلية بالمديرية و مكتب التربية بالمحافظة لتكريم هؤلاء الطلاب من المبرزين بالمنح الدراسية بحسب رغباتهم لتحقيق ما يطمحون الوصول إليه .

و القى كلمة السلطة المحلية بالروضة الاستاذ عاتق سعيد بن حبتور مدير عام الروضة حيث بارك لجميع الطلاب المبرزين و المكرمين على جهودهم و تفوقهم في الثانوية العامة  للعام الدراسي 2020/2021

و شكر المدير العام إدارة  التربية بالمديرية  الطاقم الإداري بمكتب التربية و قال أنا سعيد جداً على هذه اللفتة  الكريمة من مكتب التربية لدعوة كوادر المديرية الذي لهم الفضل في وصول التربية و التعليم في المديرية إلى هذا المستوى الرفيع .

و أشاد بدور مكتب التربية بالمحافظة و متابعته المستمرة لقضايا المديرية كونهم السند لمكتب التربية بالمديرية متمنياً لجميع الطلاب التوفيق و النجاح .

و ألقى الأستاذ سالم محمد حنش مدير عام مكتب التربية بالمحافظة كلمة قال فيها سعداء اليوم أن نكون بينكم في حفل تكريم اوائل الطلاب و الطواقم التربوية ،و أنه لشرف كبير ان تحتل مديرية الروضة المراكز الاولى لعده سنوات في المحافظة في شهادة  الثانوية العامة و هذا يدل أن مديرية الروضة، مديرية التعليم و العلم و الثقافة و  نحن نرى أبناء الروضة يتقلدون المناصب الكثيرة و خير دليل ما تزخر به جامعه شبوة من كوادر الروضة.

و أضاف نحن سنبذل قصار جهودنا أن تبقى الروضة على نفس المستوى و لنا حفل على مستوى المحافظة برعاية محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو الذي كان له دور كبير في دعم التعليم و الذي ابعد عنا الكثير من المشاكل و باعتماد أكثر من 1000 درجة تعاقدية و طباعة 700 الف كتاب مدرسي العام الماضي و الذي حل جزء من مشكلة الكتاب المدرسي .

نتمنى تكاتف الجميع و يضل شعاركم  الروضة أولا.

مؤكداً للطلاب الاوائل أن لهم الأولوية في الحصول على المنح الدراسية الخارجية و الداخلية .

وقال شرف أن تكون أنا وزملائي من رؤساء الاقسام  بينكم في الحفل التكريمي .

وحث مدير عام التربية بالمحافظة  الطلاب على شد الهمم في التحصيل العلمي .

معبرا أن تهانيه لكافة المكرمين في الحفل.

فيما ألقى الطالب صالح محسن الجيلاني كلمة الطلاب الاوائل و المكرمين قال فيها ابائي و إخواني و زملائي أصالة عن نفسي و نيابة عن زملائي الطلاب كلفت أن ألقي هذه الكلمة في هذا اليوم الذي نعتبره غير اعتيادي بحضوركم تكريم كوكبة من المتميزين الذين اجتهدوا في تحصيل العلم و ضربوا مثال حسن في حسن الخلق ليستحقوا التكريم .

وزادنا شرفنا حضور مدير عام مكتب التربية بالمحافظة و مدير عام المديرية و كافة أستاذتنا .

و أضاف الطالب صالح الجيلاني:  نحمد الله على نعمه و كرمه و قد أكرمنا الله تعالى بمجموعه من المعلمين الكرام الذين استطاعوا علمونا التعليم و التربية و زرعوا بداخلنا القيم و الاخلاق و الحب و العلم .

زملائي الطلاب أن النجاح لا يمكن أبدا أن يكون وليد الصدفة و لذلك لكم الثناء و التقدير لتفوقكم و نجاحكم الكبير .

متمنيا التوفيق لجميع الطلاب في كافة المدارس و النجاح لزملائه الطلاب في دراستهم الجامعية .

و ألقى الاخ قيس محمد النشيلي كلمة أولياء أمور الطلاب المكرمين و الذي شكر إدارتي ثانوية الشهيد جسار السابقة و الجديدة و إدارة ثانوية عمقين و مكتب التربية و الطاقم التعليمي على جهودهم الكبيرة و إقامة حفل التكريم للطلاب المبرزين و الاوائل في شهادة الثانوية العامة .

ووجه رسالته لأبنائه الطلاب أن عليهم التحلي بالصبر و الحكمة لنيل المراتب العليا و أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .

بعد ذلك بدأت مراسيم التكريم  للطلاب الاوائل من قبل مدير عام مكتب التربية بالمحافظة و مدير عام الروضة و مدير التربية بالمديرية و القيادات التربوية و ذلك بتكريم الاوائل في الشهادة الثانوية على مستوى المحافظة وهم صالح محسن الجيلاني ثانوية جسار  و سعيد محمد سعيد مسرور ثانوية جسار  و عمار قيس النشيلي ثانوية عمقين و عبدالرحمن ياسر مسرور ثانوية جسار  كما تم تكريم الجيل التربوي القديم في مدينة الروضة و هم كوكبة من المتقاعدين الذي كان لهم الدور الأكبر في التعليم في المديرية و المحافظة و تكريم إدارة ثانوية الروضة و الطاقم التعليمي السابق و الحالي و كافة العاملين في ثانوية جسار بمدينة الروضة.

و تكريم إدارة ثانوية عمقين .

*شكر و تقدير لإدارة و معلمي و طلاب مدرسة 26 سبتمبر على تنظيمهم للحفل الذي أقيم في ساحة المدرسة 

حضر الحفل الإخوة ناصر سعد مدير الصحة بالمديرية 

و ممدوح الفقير مدير الصناعة و احمد علي طريش رئيس شعبة المناهج والتوجيه

عبدالناصر ناصر الشطح مدير ادارة الموارد البشرية. سالم علي الصنجر مدير ادارة التعليم الثانوي  . ياسر محمد المرنوم مدير  النظم والمعلومات. عادل دويسر مدير الانشطة المدرسية و خالد بن عبداللاه الجيلاني رئيس مؤسسة أسرة آل الجيلاني و عبدالناصر باسرده نائب مدير التربية الروضة و رؤساء الأقسام بمكتب التربية و عدد من القيادات التربوية و الشخصيات الاجتماعية بمديرية الروضة .