آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-01:26ص
أخبار عدن

الصناعة والجمارك تناقشان تسهيل تدفق السلع

الإثنين - 22 نوفمبر 2021 - 10:37 م بتوقيت عدن

الصناعة والجمارك تناقشان تسهيل تدفق السلع

خاص: عدن الغد

عقد اليوم بديوان عام مصلحة الجمارك في العاصمة المؤقتة عدن، لقاء مشترك ضم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي،  ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم ردمان القباطي.

 

ويأتي الاجتماع في إطار التنسيق المشترك والدائم بين وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الجمارك وتواصل اللقاءات الثنائية بين الجانبين.

 

وناقش الاجتماع عددا من القضايا التي من شأنها تطوير التنسيق التكاملي بين الطرفين وتطوير العمل المشترك بينهما الذي سيؤدي إلى تسهيل التبادل التجاري وتدفق السلع وتحسين بيئة الاستثمار، بما ينعكس ايجابا في توفير السلع للمواطن وتنمية مصادر الدخل للدولة، في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزيري الصناعة والتجارة محمد الأشول و المالية سالم صالح بن بريك . 

 

كما ناقش الاجتماع الصعوبات التي يواجهها القطاع التجاري والاستثماري والبحث عن معالجات لها، ومن ذلك تطوير نظام رد الرسوم (الدروباك) واقتراح بعض التعديلات في اجراءاته وتسهيلها تشجيعا للاستثمارات المحلية. 

 

كما بحث الجانبان سبل تطوير التنسيق المشترك في مجال مكافحة غسيل الأموال واستمرار التواصل مع ممثلي القطاع التجاري والصناعي وحل كل الإشكالات التي قد تعترضهم.

 

كما اتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية مشتركة بين الجانبين تجتمع بصورة دورية لمناقشة القضايا المشتركة، واهمها وضع توصيف دقيق للسلع الكمالية ووضع المقترحات لتحسين وتطوير أساليب التنسيق المشترك.

 

حضر اللقاء مدراء العموم المعنيين بالصناعة والجمارك.