آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار وتقارير


اجتماع استثنائي للهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والتفتيش باتحاد طلاب ردفان - عدن يخرج بقرارات وتوصيات هامة

السبت - 20 نوفمبر 2021 - 11:42 م بتوقيت عدن

اجتماع استثنائي للهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والتفتيش باتحاد طلاب ردفان - عدن يخرج بقرارات وتوصيات هامة

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب ردفان - عدن، ولجنة الرقابة والتفتيش بالاتحاد، اجتماعهما الاستثنائي اليوم السبت 20 نوفمبر 2021م بمشاركة عدد من الطلاب، وحضور نائب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل م/لحج مسؤول الاتحادات والتعاونيات أ. ثروث عكاشة..

وفي الاجتماع الذي عقد بدعوة من مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، بناء على مذكرة مدير عام مديرية الحبيلين الشيخ فضل القطيبي، نوقشت الإشكاليات، وحملات التحريض التي طالت الاتحاد، وعقد اجتماعات وتشكيلات خارج إطار النظام والقانون، ما تسبب بإرباك عمل الاتحاد والتشويش على الوضع الدراسي للطلاب، حيث تم وضع الحلول القانونية لها وفق لوائح وأنظمة الاتحاد وأحكام القانون.

وأكد نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أ. ثروت عكاشة رفض أي تشكيلات لممثلين عن الجمعية العمومية أو أي إجراءات من هذا النوع، مالم يتم الترتيب لها مع مكتب الشؤون الاجتماعية، عبر دعوة رسمية من الهيئة الإدارية للاتحاد..

من جهتهم عبّر أعضاء الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والتفتيش، عن ترحيبهم بأي جهود أو تحركات طلابية عبر مكتب الاتحاد، ووفق الطرق الرسمية المتعارف عليها.

وكانت مخرجات الاجتماع بشكلها التام كالتالي:

1. الإعداد والتحضير لعقد اجتماع استثنائي لاختيار مندوبين عن الهيئة العمومية للاتحاد، بحضور كافة الطلاب، باشعار رسمي من الاتحاد، وباشراف مباشر من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/لحج بتاريخ 30 نوفمبر 2021م.
2. رفض أي معوقات لعمل الاتحاد من قِبل أيًّا كان.
3. إستمرار عمل الاتحاد وفق الخطة المقررة لعام 2021م.
4. تسليم التقارير المالية والإدارية لعرضها على مندوبي الهيئة العمومية، والمصادقة عليها من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة. 
5. عقد اجتماع الهيئة العمومية نهاية شهر ديسمبر 2021م

ودعت الهيئة الإدارية للاتحاد ولجنة الرقابة والتفتيش جميع الطلاب إلى التفاعل مع الدعوة لحضور الاجتماع العام لاختيار ممثلو الجمعية العمومية، والذي سيتم بشكل واضح وصريح وبحضور ومشاركة جميع الطلاب.

والجمعية العمومية هي كل الطلاب أعضاء الاتحاد، وعند زيادة عددهم، يتيح القانون انتخاب ممثلين عنهم بعدد 8 أعضاء لكل مديرية من مديريات ردفان الأربع للقيام بمهام محددة، وسبب عدم تشكيل المندوبين حتى اللحظة يرجع لقدرة الهيئة الإدارية على التواصل مع جميع الطلاب واسطاعة حضور الأغلبية في حال الدعوة لاجتماع، وتشكيلها الآن يرجع لرغبة الطلاب بذلك.

اتحاد طلاب ردفان - عدن
#هدفنا_مستقبل_الأجيال