آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:30م

أخبار المحافظات


ملتقى تعز الجامع ينظم لقاءً تشاورياً موسعاً لأبناء مديريات حيفان وخدير وماوية والتعزية

الجمعة - 12 نوفمبر 2021 - 03:25 م بتوقيت عدن

ملتقى تعز الجامع ينظم لقاءً تشاورياً موسعاً لأبناء مديريات حيفان وخدير وماوية والتعزية

تعز (عدن الغد) خاص

برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ/نبيل عبده شمسان، وتحت شعار:(وحدة الكلمة والموقف والهدف) نظم ملتقى تعز الجامع، امس اللقاء التشاوري الموسع لأبناء مديريات (حيفان وخدير وماوية والتعزية) أفتتح اللقاء بتلاوة عطرة من كتاب الله الحكيم والنشيد الوطني بحضور اللواء الركن/عبد الكريم الصبري رئيس ملتقى تعزالجامع - وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن.

وألقى مديرعام مديرية حيفان الأستاذ / سلطان عبدالله محمود كلمة ترحيبية عن السلطة المحلية في المديرية ،ونيابة عن السلطة المحلية في مديريات خدير وماوية والتعزية، أكد في مستهلها بإن هذا اللقاء يأتي بعد سنوات من الانقلاب الحوثي ،وتجريف الهوية الوطنية اليمنية،ومصادرة مؤسسات الدولة الشرعية .

وأضاف "محمود" :إن هذا المشروع الانقلابي تسبب في أسوء أزمة إنسانية تعيشها اليمن بوجه عام،ومحافظة تعز بوجه خاص،وإن هذا المشروع الطائفي السلالي الحق معاناة إنسانية فادحة ،ودفع آلاف من الشعب اليمني إلى التشرد والنزوح ،وارتكب في حق ابناء الشعب اليمني العديد من الانتهاكات في الحقوق والحريات ،ومصادرة ممتلكانهم وحياتهم الخاصة والعامة.

وأشار إلى إن الخروج من هذا المأزق الذي وضعنا فيه انقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية ،لن يتم  إلا بمزيد من الالتفاف ووحدة الصف حول المشروع الوطني واستعادة الدولة ،والمضي قدما في مواجهة المشروع الفارسي الذي يتمدد على حساب آمال وأحلام الشعب اليمني وتطلعاته.

وشدد على ضرورة إدراك طبيعة المرحلة وحساسيتها ،والحاجة إلى النضوج السياسي ،واستشعار مخاطر مشروع الخرافة والتجهيل الذي يدعو له المشروع الانقلابي الحوثي.

ودعا إلى ضرورة وجود حد أدنى من التوافق السياسي والاجتماعي بين مكونات المجتمع ،والمزيد من الالتفاف الشعبي والجماهيري ،وانتاج خطاب سياسي وإعلامي يسهم في المزيدمن التماسك الإجتماعي والاصطفاف الوطني ،لمواجهة هذا المشروع المتصلف الذي بهدد الهوية الوطنية والإسلامية.

ونوه إلى أهمية وجود إعلام هادف ووطني، يسعى إلى لم الشمل وتوحيد الموقف والهدف، بعيدا عن المناكفات الحزبية والسياسية التي تضعف المجتمع وقواه الحية ؛لمواجهة المشروع الحوثي المدمر لوحدة ونسيج المجتمع وثوابته الوطنية.

وفي ختام كلمته تحدث عن معاناة الجرحى وضحايا الحرب من النازحين والمشردين والمهجرين من بيوتهم قسرا، ودعا إلى ضرورة وضع حل دائم لمعاناتهم ،وكذا  مواصلة دعم واسناد الجيش الوطني في معركته العادلة ضد المليشيا الحوثية الانقلابية.

وفي اللقاء ألقى وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن - رئيس ملتقى تعز الجامع اللواء الركن/عبدالكريم الصبري كلمة ذكر فيها ابناء تعز بالدور النضالي ،وماقدموه في سبيل اعلاء قيم الجمهورية سواء أكان ذلك في شمال الوطن أو جنوبه.

وأشار إلى أن تعز لن تتنازل عن  مشروع اليمن الاتحادي مهما كان حجم  التضحيات والدماء التي ستقدمها في سبيله، مؤكداً على أهمية محافظة تعز كقوة بشرية تحظى بالثقافة والتعليم ،واثنى على دور ابنائها في اجهاض المد الفارسي والسلالي ،ومقاومته سواء على منابر الفكر والثقافة والإعلام أو في جبهات العزة والكرامة.

واستعرض الوكيل الصبري الأسس والمبادئ التي قام عليها لقاء تعز الجامع ككيان جماهيري وشعبي،يسهم في دعم واسناد السلطة المحلية ،وتصحيح الاختلات والانحرافات في أدائها في ملف الأمن والخدمات والمجالات الاقتصادية والتنموية،إضافة الدور الذي سيقوم به في حشدطاقات المجتمع في معركة التحرير واستعادة الدولة، وبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني.

من جهته القى نائب رئيس ملتقى تعز الجامع اللواء الركن/يوسف الشراجي كلمة أشار فيها إلى ضرورة وحدة الصف للدفاع عن الشرف والكرامة وسيادة ووحدة الوطن،مؤكدا على حشدكل الجهود والطاقات؛ لمواجهة المشروع الانقلابي بكآفة السبل والوسائل الممكنة والمشروعة.

واوضح أمين عام ملتقى تعز الجامع المهندس/علي الأجعر، الأهمية الاستراتيجية لتعز ،لقربها من باب المندب وتكالب القوى الدولية عليها واخطرها المطامع الإيرانية الفارسية.

وأشار إلى إن تعز من آوائل من افشلت مشروع الانقلاب الحوثي ،وإنها رفضت الخضوع لمشروع تقسيم اليمن إلى عبيد وسادة،وإنها لم تكن سباقة يوما إلى الدعوة إلى الحرب ولم تستدعي العداوات إليها،ووقفت  مدافعة عن كرامتها وشرفها ،وواجهت بصلابة وجسارة  بطش  آلة القتل والموت الحوثية بكل وسائل المقاومة الشعبية المتاحة.

ودعا كآفة ابناء تعز إلى نبذ الخلافات البينية،و التمسك بالجيش الوطني واسناده،باعتباره صمام الآمان للحفاظ على المكتسبات الوطنية والثورية.

وفي ختام اللقاء فتح باب المداخلات من قبل الحاضرين ،التي ركزت جميعها على ضرورة وحدة الصف ودعم الجبهات ،ومواصلة تحرير المحافظة من المليشيا الانقلابية ،وتطبيع الحياة ،وايلاء المقاتلين في الجبهات و الجرحى المزيد من الإهتمام والرعاية الذي يليق بتضحياتهم البطولية.

حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي ،ومدير عام مديرية ماوية عبد الجبار الصراري،ومديرعام مديرية خدير محمد قاسم ،ومديرعام مكتب الصناعة والتجارة عدنان الحكيمي ،وجمهور غفير من الآكاديميين ورجال الفكر والثقافة وممثلي منظمات المجتمع المدني والمشايخ والأعيان والموظفين، وابناء مديريات حيفان وخدير وماوية والتعزية.