آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


رباط المشهور أحور يختتم فعاليات ربيع الانوار الخاصة بالمساجد.

السبت - 06 نوفمبر 2021 - 12:29 ص بتوقيت عدن

رباط المشهور أحور يختتم فعاليات ربيع الانوار الخاصة بالمساجد.

أحور(عدن الغد)محمد القرن

برعاية كريمة من سيدي الحبيب الإمام أبي بكر العدني بن علي المشهور حفظه الله ورعاه
وتحت شعار:
((ربيع الأمل.. من أجل اظهار البهجة والإسعاد في شهر الانوار والميلاد والارتباط بخير العباد))

أختتم رباط المشهور أحور في هذه الليلة المباركة فعاليات وبرامج هذا الربيع المبارك الخاصة بالمساجد حسب الجدول المعد لشهر ربيع الأول لعام 1443ه‍

وبدأت مراسيم حفل الختام بقراءة السيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام بالأصوات العذبة والألحان الجميلة التي تشدو القلوب وتحرك الأفئدة وتشرح الخواطر وتثلج الصدور كيف لا وفرقة نغم الإنشادية بأحور هي من قامت بقراءة هذه السيرة العطرة وتخلل قراءة السيرة النبوية إنشاد بعض الأناشيد الروحانية.
وعقب قراءة السيرة النبوية تكلم الاستاذ عبدالله ناصر الشظف مدير الرباط بكلمة مباركة شكر في مستهلها ربنا عز وجل على توفيقه وامتنانه لاتمام فعاليات ربيع الانوار الخاصة بالمساجد وتقدم بالشكر الجزيل لفرقة نغم الإنشادية لاحياءها هذه المجالس المباركة والشكر لكل من ساهم وشارك وساعد في إنجاح فعاليات هذا البرنامج الخاص بالمساجد.

بعد كلمة الأستاذ عبدالله كانت هناك قصيدة شعرية للاستاذ الأديب الشاعر علي احمد حسين ذيبان.
واختتم المجلس بالدعاء والفاتحة من قبل الحبيب محضار بن علي المشهور حفظه الله ورعاه.

حضر حفل الختام بالإضافة إلى من ذكر كل من:
السيد علي بن محمد المشهور والسيد الداعية هاشم بن عبدالله الحامد والشيخ الفاضل الوالد محمد عمر القرن والسيد الشيبة عمر الحامد والسيد عيدروس بن علي الحامد والاستاذ فهمي المحصور وجمع غفير من مدرسي الرباط وشباب الدعوة وطلبة العلم والمحبون.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الخاص بالمساجد الذي اختتم في هذه الليلة كان قد شمل أكثر من أربعين مسجد من مساجد مديرية أحور وضواحيها بالإضافة إلى جامع عرقة بمديرية رضوم محافظة شبوة وجامع الخبر بمديرية خنفر محافظة أبين.
واحتوا على اكثر من ستين كلمة إرشادية ووعظية من المشايخ الفضلاء والمعلمين وشباب الدعوة.

-من جانب آخر أحيت مجموعة نغم الإنشادية في هذه الليلة المباركة مجلساً في تمام الساعة الثامنة مساء بجانب منزل العقيد يسلم الخضر بارك فيه بحافة ردفان
حيث تمت فيه قراءة السيرة النبوية العطرة وعقب قراءة السيرة النبوية تكلم السيد الداعية هاشم بن عبدالله الحامد بكلمة مباركة طيبة.
واختتم المجلس بالدعاء والفاتحة من قبل السيد الداعية هاشم الحامد.

كما كان هناك مجلس لقراءة السيرة النبوية عصر هذا اليوم بمنزل المنصب شفيق دومان بحافة المجباء.

هذا وستستمر بمشيئة الله تعالى المجالس العامة في الحارات والمنازل في شهر ربيع ثاني إلى ما شاء الله وسيكون مجلس يوم غد السبت بمشيئة الله تعالى بحافة العسكر بجانب مسجد الشيخ سعيد في تمام الساعة الثامنة مساء.