آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:08م

أخبار المحافظات


"الارتقاء" .. أول مدرسة خاصة للبنات على صعيد التعليم الأهلي بلحج

الخميس - 04 نوفمبر 2021 - 06:38 م بتوقيت عدن

"الارتقاء" .. أول مدرسة خاصة للبنات على صعيد التعليم الأهلي بلحج

كتب / أ. فهد العكمة

تُـمثل مدرسة الارتقاء الاهلية للبنات في صبر بـمديرية تـُبن بـادرة جديدة كاول بذرة تعليمية مستقلة بالاناث تـضاف على صعيد التعلـيم الاهلي بـلحج لتعطي مجالا مُـتسعـاً للـمارسة الطالبات تـحصيلهن التعليمي والابداعي بنوع من الاستقلالية.

حيث قالت مديرة الـمدرسة الاستاذة حنان العقربي أن الـمدرسة ترتقي لإعـداد وتطوير و تنمية المهارات الشخصية للفتيات من خـلال برنـامج مزاولة الانشـطة الـصفية و اللاصفية بكـادر تعليمي مؤهـل خضـع لـعملية اختبارات الـمفاضلة من كبار المدربين في المحافظة قبل التحاقه بطـاقم الـمدرسة .

وبـما إنّ الـتعليم الخاص يـُعتبر الـشريك الاستراتيجي للـتعليم الـعام مما يُـعوّل عليه بشكل كبير في تخفيف عبء الضغط على التعليم الحكومي.

أضافت مـديرة الـمدرسة : " إن المدرسة مازالتْ في الحلقة الأولى من الـعام الـدراسي 2021 تتطلع  بتوفير بيئة تـعليمية مميزة مناسبة ،حـيث اكتفتْ باستقبال ما يقارب 150 طالبة من الصف الأول أساسي وحتى الثاني ثانوي ، بالرغم من اتـساع الـمبنى المـكون من إحدى عشر حجـرةً تعلـيمية مُـهيّئة ، وغيرها المرفقات ؛ لكن أهميتنا تكمن في نوعيـة التحصيل التعليمي .

أمـا فيما تنص الإشارة إليه إنّ الـتعليم الخاص ذات مجالات مـتعددة لأمتلاكه القدرة في تحقيق آفاق تربوية وتعليمية أكثر حداثة وتطور، ومقدرته بالانخراط  والمشاركات في سبل التعارف والتعاون لتحقيق تطلعات توافق التنمية البشرية.

قـالت الاستاذة حنان العقربي أن المدرسة سيكون لها دورا فاعلا خلال الأعوام الـقادمة عبر ربـط الـشراكة التعليمية مع كافة المنشآت ذات العلاقة في المجال الخاصة والعامة لتحقيق مآرب العملية التربوية و التعليمية .

و الـجدير بالـذكر أنّ التعليم في مدارس مديدية تبن يرتكز على بصفة رئيسية على التعليم الحكومي والاهلي ويبلغ عدد المدارس الحكومية 80  مدرسة(أساسية وثانوية) فيما يصل عدد المدارس الاهلية 14 مدرسة)كذلك للتعليم(الأساسي والثانوي)تضم أكثر من، (50 ألف )طالبا وطالبةً. وتُـعد -سابق الذكر -من أكبر المديريات على مستوى المحافظة.

 

الاعلام التربوي م تبن