آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-11:36م

أخبار المحافظات


انطلاق فعاليات برنامج ربيع التطوير والتميز بدورتين صباحيه ومسائيه في مجال التبريد والتكييف لعدد 40 متدربا 

الثلاثاء - 02 نوفمبر 2021 - 12:14 ص بتوقيت عدن

انطلاق فعاليات برنامج ربيع التطوير والتميز بدورتين صباحيه ومسائيه في مجال التبريد والتكييف لعدد 40 متدربا 

سيؤن((عدن الغد)) خاص

دشنت صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢١/١١/١  اولى فعاليات البرنامج الذي اطلقته كلية المجتمع عبر مركزها للتعليم المستمر وخدمة المجتع والذي يضم عددا من الدورات التدريبية  التي تهدف لتنشيط التدريب والتأهيل للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والمهاري لافراد المجتمع شبابا وفتيات وكذا العاملين في مختلف القطاعات بغية تحسين المستوى المعيشي لهم وتطوير قدراتهم لتأدية مهامهم على الوجه المطلوب وصولا الى تنمية مجتمعيه في شتى المجالات التنموية . حيث دشن البرنامج بدورتين في مجال تكنولوجيا انظمة التبريد والتكيف .
حضر حفل الافتتاح الاستاذ المشارك الدكتور /فهمي شعبان فراره - عميد كلية المجتمع سيؤن،والدكتور نزية عبدون رئيس دائرة التكنولوجيا  الهندسية،والاستاذ احمد حنشي مدير البرامج بالمركز والمهندس  محمد بارجاء مدرب الدورة 
؛حيث  رحاب العميد في كلمته بالمتدربين في  الكلية داعين اياهم للاستفادة من هذا الصرح الاكاديمي ،ومايمتلكه من كوادر  مؤهلة على مستويات عليا  وذات خبرات كبيرة.
وفي سياق كلمته اشار فراره الى حداثة وتفرد معامل وورش الكلية وان ماتحويه من معدات وتجهيزات تعد ثروة لكل من يريد ان ينهل ويتعلم ويبدع في مجاله .
واكد ان هذه الدورات وماسبقها من برامج ودورات  ومايلحقها الا امتداد لاهداف مرسومه ورسالة سامية  ورؤية واضحة لهذا المشعل من مشاعل النور التي ستضي وتنير عقول ابناء المجتمع ،وفي ختام كلمته شكر المتدربين لثقتهم في الكلية واختيارها للتدرب فيها .
والجدير ذكره ان اكثر من ثلاثين شابا من مختلف مناطق صحراء ووداي حضرموت سيتم تمكينهم واكسابهم المعارف والمهارات العلمية اللازمة والتدريبات العملية  في مجال مهنة فني تكنولوجيا انظمة  التبريد والتكييف على مدى اكثر من مائة ساعة تدريبية .
وتشمل الدورة على محاور عدة اهمها :
#تثقيف المتدريبين بأهم مبادئ الصحة والسلامة المهنية واخطار العمل ووسائل الامن والسلامة .
#توعية المتدربين بالآليات العلمية الحديثة  المتبعة في الحفاظ على البيئة من الغازات الناتجة عن التسريب في اجهزة التبريد والتكيف ،واعادة تدويرها .
#تدريب المشاركين على المهارات المكانيكية الاساسية في مجال التبريد والتكيف .
#التعريف بأساسيات الكهرباء العامة ودوائرها وتوصيلاتها وقياساتها .
#التدريب على اسس مهنة التكييف والتبريد .
#اكساب المشاركين المهارات العملية اللازمة لصيانة اجهزة التبريد والتكيف المختلفة .
و  خلال فترة التدريب هناك  نزولات ميدانية تعريفية لعدد من المرافق والمنشأت ،وفي ختام الدورة سيوزع المتدربون على ورش للتطبيق العملي اربابها من مخرجات الكلية وبرامجها  كشرط اجتياز الدورة .