آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:27ص

أخبار المحافظات


رباط المشهور ومجموعة نغم الإنشادية يواصلون فعاليات ربيع الانوار بأحور.

الأربعاء - 20 أكتوبر 2021 - 01:21 ص بتوقيت عدن

رباط المشهور ومجموعة نغم الإنشادية يواصلون فعاليات ربيع الانوار بأحور.

أحور(عدن الغد)محمد القرن

واصل رباط المشهور أحور في هذه الليلة المباركة في اليوم الثالث عشر من أيام شهر ربيع العطاء والفيض والمدد فعاليات وبرامج هذا الربيع المبارك
وكان محط القافلة الربيعية في هذه الليلة المباركة بجامع هاشم وسط البلاد
حيث تمت فيه قراءة السيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام
وتم خلال قراءة السيرة النبوية إنشاد بعض الأناشيد الروحانية الجميلة
وعقب قراءة السيرة النبوية تكلم الاستاذ سعيد الخضر بن علي العمودي مدير منتدى أحور بكلمة مباركة طيبة تحدث فيها عن بركات سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في تكثير الطعام والشراب وتحدث عن معاني البركة وفضلها وكيف أن البركة قد تكاد نزعت في هذا الزمان المظلم.

وعقب كلمة الأستاذ سعيد تم قراءة دعاء ختام السيرة النبوية من قبل الاستاذ الفقيه/ عبدالرحيم سعيد شرنباء
واختتم المجلس بالدعاء والفاتحة من قبل السيد الاستاذ عيدروس بن علي الحامد.

من جانب آخر أحيت مجموعة نغم الإنشادية بأحور في تمام الساعة الثامنة مساء من هذه الليلة المباركة مجلساً مباركاً لقراءة السيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام وذلك بجانب منزل أولاد المرحوم السيد الصافي علي بونمي بحافة بشّار.
وعقب قراءة السيرة النبوية تكلم الاستاذ علي صالح مهدي بموعظة بليغة لامست قلوب الحاضرين تحدث فيها عن التشمير في عبادة الله والقرب من الله بفعل الطاعات والمندوبات واجتناب المعاصي والسيات.
واختتم المجلس بالفاتحة والدعاء من قبل السيد الفاضل مهدي بن محسن الحامد.

الجدير ذكره أن هذا المجالس المباركة التي تعقد كل ليلة من ليالي ربيع الانوار والأمل والخير تشهد كل ليلة تكاثر الوافدين إلى هذه المجالس المباركة وخصوصاً من فئة الشباب ويكاد السواد الأعظم في حضور هذه المجالس من الشباب لما يعانوه بداخلهم من الفارغ الروحي حيث رأو ووجدوا  في هذه المجالس ما تمتلئ به قلوبهم وتتنور به افئدتهم وابصارهم من النور المحمدي والفيض الرباني الذي ينزله الله في هذه المجالس الروحانية الربانية المصطفوية.


هذا وسيكون بمشيئة الله تعالى برنامج يوم غد الاربعاء قراءة السيرة النبوية بجامع الحصن بمنطقة حصن الشيخ.
وفي تمام الساعة الثامنة سيكون المجلس بمشيئة الله تعالى بجوار منزل الأخ ضياء هادي احمد الحريو بجانب مدرسة الزهراء للبنات أحور.