الكويت تفتتح قرية سكنية جديدة للنازحين بمحافظة مأرب

مارب (عدن الغد) خاص

افتتحت التواصل للتنمية الإنسانية ضمن تدخلاتها الإنسانية في قطاع الإيواء بمحافظة مأرب قرية سكنية لإيواء الاسر النازحة والمتضررة بتمويل من فاعل خير  عبر جمعية التنمية الخيرية بدولة الكويت بحضور مدير عام الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب سيف مثنى ، ويهدف المشروع إلى المساهمة في تأمين حياة كريمة وآمنة للنازحين من خلال إيواء وتسكين الأسر النازحة والمهجرة ضمن حملة الكويت بجانبكم .

وفي الافتتاح ثمن مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الاستاذ سيف مثنى  وقوف الشعب الكويتي  المتواصل لمحافظة مأرب عبر التدخلات النوعية والمشاريع المستدامة في المحافظة وأشاد الاستاذ سيف مثنى  بمستوى العمل في مشروع القرية السكنية الذي تتوفر فيها الوحدات السكنية الملائمة  للنازحين وتنوع مرافقها الخدمية من مسجد ومركز صحي وحديقة أطفال ومحلات تجارية  مقدماً الشكر والتقدير لدولة الكويت ولشعبها الذي جسد بعطاءه ودعمه المتواصل أصالة الكويت أرضاً وإنساناً .

وقال رئيس قطاع العمليات بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أ. صقر عبدالله نفتتح اليوم ثالث قرية سكنية للنازحين خلال العام 2021 بدعم سخي من دولة الكويت وهذه القرية السكنية  هي إحدى هذه القرى النموذجية وتتكون من 40 منزلاً مكون من غرفتين وحمام وفناء  مع كهرباء تعمل بنظام الطاقة الشمسية لكل بيت وشبكة صرف صحي إضافةً إلى بناء وتجهيز مركز صحي يتكون من غرفة معاينة وطوارئ ومختبر وصيدلية  مزود بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية وكذلك بناء وتجهيز مسجد لصالح سكان القرية مع تخصيص مساحة صديقة للأطفال ضمن مكونات القرية ومحلات تجارية تقدم خدماتها للنازحين، وتوفير المستلزمات الأساسية لكل أسرة من فرش وبطانيات ومستلزمات الطبخ . 
كل الشكر والتقدير لكل الداعمين في دولة الكويت ولجمعية تنمية الخيرية التي أعادت بمشاريعها الإنسانية المتكاملة الابتسامة على شفاه النازحين .