هيومن رايتس تنظم حفل إشهار وورشة عمل حول أهمية اتفاق الرياض في إحلال السلام الشامل.

الضالع ( عدن الغد) خاص

نظمت مؤسسة هيومن رايتس فاونديشن اليوم في الضالع حفل إشهار المؤسسة و ورشة عمل تحت عنوان أهمية اتفاق الرياض في إحلال السلام. الشامل في إطار جهود المجتمع الدولي .

وخلال. الورشة التي حضرها وكيل محافظة الضالع. نبيل العفيف ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة . عبدالله مهدي ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ عايد محمود و شارك فيها 45 مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين والاعلامين والسياسيين والاكادمين . وتم مناقشة . عدد من المحاور. من قبل الأكاديميين.

والسياسين حيث تناول. الاستاذ احمد حرمل الحديث عن اتفاق الرياض وفرص النجاح الممكنة للوصول الى وقف الحرب وارساء السلام الدائم .وتحدث الاستاذ علي شائف عن الابعاد السياسية والحقوقية والقانونية لاتفاق الرياض وانعكاساتها حول حقوق الانسان . وتحدث الاستاذ عبد الرقيب الخطيب عن دور المجتمع الدولي في الدبلوماسية الحقوقية في دعم اتفاق الرياض وصناعه السلام توافقا مع مضامين الاتفاق .

افتتح الورشة بكلمة وكيل محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف الذي أشاد بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وجهودها. وأكد على أهمية انعقاد الورشة مشيرا أن هناك آمال كبيرة وتطلعات. لدى الشعب بأن اتفاق الرياض. سيعمل على تخفيف المعاناة وارساء قواعد السلام الشامل. داعيا إلى حوار سياسي شامل. يكون. يضم جميع الأطراف على طاولة الحوار.

وتحدث في الورشة. رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع. العميد عبدالله مهدي سعيد مؤكدا على أهمية. اتفاق الرياض في صناعة السلام. ومنوها بأن لايمكن أن تكون هناك أي تسوية سياسية. اذا لم يكن المجلس الانتقالي طرفا رئيسيا فيها .