الشقي يترأس اجتماعا لممثلي الجمعية الوطنية بأبين لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات

أبين(عدن الغد)خاص:

ترأس الأستاذ محمد احمد الشقي رئيس انتقالي أبين صباح اليوم الأربعاء في مقر القيادة بالمحافظة اجتماعا لممثلي الجمعية الوطنية في محافظة أبين ، بحضور الاخ خالد العبد نائب رئيس المجلس وناقش الاجتماع عددا من القضايا الهامة في المحافظة والمستجدات على الساحة الجنوبية .

حيث تطرق الأجتماع الى مناقشة جملة من القضايا والمستجدات التي تمر بها الساحة الجنوبية وما تشهدة من مستجدات وتحركات للمليشيات الحوثية وتمددها الكامل على محافظة البيضاء بعد انسحاب جماعة الاخوان من مديرية الصومعة ومكيراس والسيطرة على عقبة الحلحل شمال شرق مديرية لودر .

إلى ذلك استعراض المجتمعون الحالة المعيشية الخانقة التي يمر بها الجنوب بسبب عدم التزام حكومة المناصفة بالتزاماتها في دفع المرتبات للعسكريين والأمنيين لقرابة العشرة اشهر، وحرب الخدمات الذي يمارس ضد المواطنين في الجنوب وانعدام المشتقات النفطية في أغلب الأحيان وارتفاع اسعارها ، وغلا الاسعار بسبب التدهور الممنهج لسعر العملة المحلية أمام العملات الأجنبية .

وفي الاجتماع اتخذ الحاضرون قرارا بالإجماع على اختيار الاستاذ حسن منصر الكازمي رئيسا لكتلة المحافظة خلفا الاستاذ محمد احمد الشقي الذي عين في مطلع يونيو الماضي رئيسا للهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين.


*من عبدالرقيب السنيدي