آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:21ص

أخبار وتقارير


مركز "أبين" الإعلامي يكشف أسباب إحجام المنظمات الدولية عن تنفيذ مشاريعها في المحافظة ..!!

السبت - 09 أكتوبر 2021 - 08:27 م بتوقيت عدن

مركز "أبين" الإعلامي يكشف أسباب إحجام المنظمات الدولية عن تنفيذ مشاريعها في المحافظة ..!!

عدن (عدن الغد) نظير كندح

في جولة إستطلاعية قام بها مركز ( أبين) الإعلامي عبر شبكته الإخبارية إلى عدد من مكاتب المنظمات الدولية والمؤسسات العاملة معها في العاصمة المؤقتة عدن لمعرفة أسباب غياب أبين عن مشاريع هذه المنظمات والمؤسسات العاملة في التنمية المختلفة ..

وكان ردود مسؤوليها الجواب  الواحد المتشابه وهو عدم تفاعل مدراء الكثير من الإدارات في المحافظة وتقديمهم المصالح الشخصية عن المصلحة العامة بالإضافة للتعقيدات المفتعلة إذا لم تنفذ رقباتهم ..!!

وأضافوا : أنه من الصعب أن تدرج مشاريع جديدة بسبب ذلك التعنت وهو ما يجعل هذه المنظمات تحجم عن تنفيذ مشاريعها في المحافظة وعلى سبيل المثال لا الحصر مشروع مكافحة أمراض الحمييات ومشروع قوارب الصيد الذي حرمت منها المحافظة بسبب تعنت الجهات المعنية ..!!

وهذه القضايا سبق وأن تطرق لها محافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم عندما صب جام غضبه على مسؤولي المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات في خطاب بإحدى المناسبات أوضح أن أبين حرمت من كثير من مشاريع المنظمات الدولية نتيجة عدم قيام هؤلاء المسؤولين بواجباتهم وعدم إيجاد قاعدة بيانات بالإحتياجات وعدم جهوزيتها لديهم ولكنهم يبحثون عن منافعهم الشخصية وهذه الحقيقة المرة ..!!