وكيل أول محافظة أبين الشيخ الفضلي يوجه بالاطلاع على احتياجات مستشفى شقرة

أبين(عدن الغد)خاص:

بتوجيه من وكيل أول محافظة أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي في إطار اهتماماته بالقطاع الصحي بمنطقة شقرة قام مستشار الوكيل الشيخ جعفر سعيد بزيارة ميدانية لمستشفى شقرة لتفقد ومتابعة سير العمل والإطمئنان على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم للمرضى والمرتادين على المستشفى وللاطلاع على أهم الاحتياجات الفعلية ذات الأولوية العاجلة .

واطلع مدير مستشفى شقرة الدكتور أنيس فدعق الشيخ جعفر على أهم المستجدات التي طرأت على خدمات المستشفى والصعوبات التي تواجههم وأهم الاحتياجات الطارئة حيث تمثلت الصعوبات بعدم توفر ميزانية تشغيلية وعدم قدرتهم على تحريك سيارة الإسعاف، والشحة في توفير مادة الديزل من قبل المنظمات، وتمثلت اهم الاحتياجات هو تزويد المستشفى بمكيفات مركزية لعدد من الاقسام نظراً لعطب المكيفات السابقة بسبب تعرضها للرطوبة العالية وتآكل أجزاء المكيفات من الصدأ أثناء توقف عمل المستشفى لفترة طويلة، وتوفير ميزانية تشغيلية ومد خط كهرباء ساخن مستمر للمستشفى أسوة بمستشفى الرازي وتوفير مادة الديزل لتشغيل المولدات في حالة انطفاء الكهرباء لضمان استقرار مستوى تقديم خدمات صحية وطبية مميزة للمرضى .

وبعد أن استمع الشيخ جعفر إلى أبرز الاحتياجات، طالب مدير المستشفى برفع قائمة رسمية بالاحتياجات للبت فيها والتواصل مع مؤسسة الكهرباء لمد خط ساخن للمستشفى كونه يقع في منطقة شديدة الحرارة.

وطاف الشيخ جعفر كافة أقسام المستشفى ( المختبر ، الأشعة وقسم الولادة ) وأثنى على الدور الدؤوب الذي تقوم به إدارة مستشفى شقرة والعمل المتفاني لطاقمه الطبي والصحي والتمريضي لتقديم الرعاية الصحية للمرضى. لافتاً أن الاعتماد على دعم المنظمات لايضمن استمرارية تشغيل المستشفى إذا لم تعتمد له وزارة الصحة ميزانية تشغيلية ويكون تحت مظلتها.

وأشار الشيخ جعفر أن الشيخ الفضلي سبق وأن زود مستشفى شقرة بدفعتين من الأدوية وثلاجة بنك الدم وجهاز الانترفيوج المخبري لقياس ترسبات الدم والبول ورفد المستشفى بجهاز الأشعة X-RAY وأنه لن يتوانى في تقديم المزيد خدمة لأهالي مدينة شقرة وضواحيها.