آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-12:58ص

أخبار عدن


مؤسسة الملتقى الثقافي الجنوبي تنظم ندوة توعوية للجان المجتمعية

الإثنين - 30 أغسطس 2021 - 10:52 م بتوقيت عدن

مؤسسة الملتقى الثقافي الجنوبي تنظم ندوة توعوية للجان المجتمعية

عدن(عدن الغد)خاص.

برعاية  اللواء عيدروس قاسم الزبيدي نظمت مؤسسة الملتقى الثقافية الجنوبي ندوة توعوية للجان المجتمعية بمديرية المنصورة. وخلال الندوة التي حضرها كلاً من جميع رؤساء الاحياء السكنية وقيادات اللجان المجتمعية بالمنصورة وباأشراف   عميد الملتقى الكابتن طيار  ناصر السعدي والاستاذ ومأمور المنصورة  احمد الداؤودي. قدمت ثلاثة محاور من قبل رئيس المؤسسة الثقافية الجنوبية الأستاذ رامي نبيه شرح فيها ضرورة تفعيل النشاط الثقافي  والرياضي والفكري وغرس الانتماء نحو استعادة الهوية الثقافية والإعلامية الجنوبية . 

شاكراً كل الحاضرين على مساندتهم في إنجاح مثل هذا الندوة التي تثمر بالخير لإيجاد جيل صاعد يكون جزء من إعادة الثقافة الجنوبية المفقود التي تم تهميشها منذ فترة طويلة.

من جانبه" قدمت المديرة التنفيذي للملتقى الجنوبي الدكتورة ايزيس دروساً فكرية في العمق الفكري والتحفيز النفسي والمجتمعي لتهيئة مناخ وروابط بين اللجان والفرد ،مستعرضه تجارب عملية حازت على ارتياح الحاضرين . 

وأضافت "ايزيس أن الظواهر، النفسية والسلبية يجب التخلي عنها برفع طاقاتنا الايجابية من خلال شرح علمي. للتخلص من السلوك والثقافات الداخلية التي تعكس سلباً .

فيما تحدثت "الدكتور نور اليافعي عضو مجلس امناء الملتقى الجنوبي عن التوعية والتأهيل للملتقى متناولة معايير أساسية التي يجب أن ترتكز عليها اللجان من خلال التكافل وخلق تجانس بالنسيج الاجتماعي بالإضافة إلى عمل ندوات شبابية واشغال الشباب بالأنشطة الفكرية لاستعادة السلوك الاجتماعي الريادي والسمعة التي كان يتمتع بها جنوبنا الحبيب. 

موضحة" أن علينا اليوم بناء جيل متسلح بالعالم ونبذ السلوك الدخيل على مجتمعنا مثل تعاطي المخدرات بأشكالها مشددة بأن للجان دور ايجابي في تحفيز المواطن وان عليه تحمل مسؤوليته تجاه عدم المساهمة في الأمن .

وفي نهاية الندوة تعهدت رئاسة الملتقى الثقافي الجنوبي ومجلس الأمناء التابع له باستمرار الفعاليات الثقافية والإعلامية وندوات توعوية ودورات تدريبة بكوادر مختصة .بالإضافة إلى اقامت برنامج يهتم بثقافة الطفل والمرأة برئاسة الأستاذة اشتياق محمد سعد عبدالله والذي ستنقل هذا التجربة في كافة مديريات عدن ولحج والضالع وأبين كخطوة اولى نحو استعادة الهوية الثقافية الجنوبية بكل ريادتها.

 

إعلام الملتقى..