آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-08:26ص
أخبار المحافظات

محافظ شبوة يضع حجر الأساس لأول مدينة سكنية إستثمارية بمدينة عتق

السبت - 28 أغسطس 2021 - 06:46 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يضع حجر الأساس لأول مدينة سكنية إستثمارية بمدينة عتق

عتق(عدن الغد)تقرير / زَبين عطية

برعاية رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي تم صباح اليوم بمنطقة السوداء غربي مدينة عتق بمحافظة شبوة وضع حجر الأساس لمدينة "توتال السكنية" كأول مدينة سكنية إستثمارية بالمحافظة ، حيث قام محافظ شبوة أ. محمد صالح بن عديو بإزاحة الستار عن لوحة المشروع إيذانا بتدشين العمل الإنشائي للمدينة الذي تنفذها شركة توتال الإستثمار والتطوير العقاري وذلك وسط حضور رسمي وشعبي كبير. 

وفي تصريح ل " عدن الغد " أوضح  رجل الأعمال الشاب / محمد علي باعلي احد ملاك شركة توتال العقارية : ان هذه المدينة سوف تشيدها وتملكها شركة" توتال للإستثمار والتطوير العقاري" في شبوة حيث ستقام على  مساحة إجمالية تقدر ب( 144) الف متر مربع، وذلك بتكلفة مالية إجمالية تزيد عن سبعة وثلاثون مليون دولار ، مشيراً الى ان مشروع المدينة يتكون من (200) برج سكني بواقع (4008) وحدة سكنية على ان تتكون المرحلة الأولى بإنشاء خمسة واربعون برج سكني ومن ثم ستعقبها تباعاً المراحل التوسعية الإخرى ، منوهاً الى ان الفترة الإنشائية المقررة لتشييد مشروع المدينة ستكون بإذن الله وتوفيقه خلال سنة وثلاثة اشهر بدءً من منتصف شهر سبتمبر القادم ، لافتاً إلى ان الوحدات السكنية ستباع بنظام التقسيط المريح مما يتيح لمختلف فئات المجتمع بمافيهم محدودي الدخل والموظفين إمتلاك مساكن أسوة بغيرهم وبصورة سلسة وميسرة .

وعبر المستثمر/  محمد باعلي في سياق تصريحه عن خالص الشكر والتقدير والإمتنان لمحافظ محافظة شبوة الأستاذ/ محمد صالح بن عديو على ما ابداه من تشجيع ودعم معنوي لإقامة هذا المشروع الإستثماري وكذا وأستعداده الدائم لوضع كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا المشروع وتوسيعه وتطويره .

من جانبه عبر  المهندس/ حسين صائل الخليفي عن سعادته اليوم بالحضور والمشاركة في حفل وضع حجر الأساس لهذا المشروع الإستراتيجي الهام الذي سيسهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع الإسكان من شانه توسع وتطوير مدينة عتق كعاصمة  محافظة اقتصادية وتاريخية وبما يتواكب مع النمو السكاني المتزايد والهجرة المتوصلة إلى المدينة ، مؤكداً إهتمام ودعم وتشجيع الجهات الرسمية والحكومية بالمحافظة لكل المشاريع الإستثمارية التي تلامس  احتياجات المواطنين في اي مجال .

 حضر فعالية وضع حجر الأساس مدير عام شرطة المحافظة العميد / عوض مسعود الدحبول وقائد محور عتق العميد / عزيز العتيقي والمهندس /حسين صائل الخليفي مديرعام الأشغال العامة بالمحافظة والمهندس / حسن البرمة مدير فرع مصلحة الاراضي والتخطيط العمراني بشبوة  وملاك وقيادة شركة توتال السكنية على راسهم كلاً من رجال الأعمال / أ. محمد علي باعلي ،وأ. محمد سالم المشعبة والمهندس/ فوزي بوجليدة والمهندس / غمدان عبداللطيف صعصعه ، بالإضافة الى عدد من رجال المال والاعمال والشخصيات الإقتصادية والتجارية في مقدمتهم  الشيخ /صالح مقبل النسي والشيخ / ناصر الخضر باعلي وعدد من المسئولين والشخصيات الإجتماعية والإعلامية وجمع من المواطنين .