آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-03:25ص
أخبار المحافظات

تعز..مدير عام مديرية جبل حبشي يفتتح مشروعي مياه الكرب وعاتي بعزلة الشراجة

الإثنين - 23 أغسطس 2021 - 08:23 م بتوقيت عدن

تعز..مدير عام مديرية جبل حبشي يفتتح مشروعي مياه الكرب وعاتي بعزلة الشراجة

تعز((عدن الغد)): خاص

 

افتتح مدير عام مديرية جبل حبشي المحامي فارس المُليكي، صباح اليوم الاثنين، ومعه مسؤول المشاريع بمنظمة كير المهندس معتصم الحميري، مشروعي مياه الكرب وعاتي بعزلة الشراجة، بعد إعادة تأهيلهم وبناء إثنين خزانات خرسانية بسعة قدرها إجمالاً 50 متر مكعب، مع تزويدهما بخط ضخ وشبكة إساله وأعمال الحماية لابار المياه، بالإضافه إلى منظومات ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي الافتتاح قال مدير عام المديرية بأن هذه المشاريع الذي بلغت تكلفتها 53 ألف دولار تأتي ضمن سلسلة من المشاريع المدرجة بخطط وبرامج السلطة المحلية بالمديرية في تغطية إحتياج عزل المديرية والتخفيف من حدة المعاناة لهذه المناطق المحرومه من أبسط المقومات الاساسية قبل تنفيذ هذه المشاريع.

مشيداً بدور الجهه المنفذه للمشاريع المُستدامه منظمة كير العالمية، ودورها الكبير في معالجة خدمات المياه والإصحاح البيئي، وصيانة وتأهيل مصادر المياه ، والتي تعتبر من السباقات في العمل الإنساني والتنموي.

كما أطلع مدير عام المديرية خلال زيارته التفقدية على سير العمل في مشروع مياه السانية بقرية العذير والذي تمثل في بناء خزان حجري ومنظومة ضخ وشبكة إساله وجدار حماية من الجابيونات ، كما تفقد المليكي سير العملية التعليمية بعدد من المدارس في نطاق عزلة الشراجة، مشدداً على أهمية إنتظام العملية التعليمية مع إنطلاق العام الدراسي الجديد.

حضر عملية الافتتاح مدير فرع مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس طارق السفياني، ونائب إدارة التربية والتعليم، واللجنة التنموية بإدارة المشاركة المجتمعية بعزلة الشراجة وعدد من مدراء المرافق التعليمية ومنسقي مجالس تعاون القرى ووجهاء واعيان قرى عزلة الشراجة.