آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-01:20م

أخبار وتقارير


مقتل نجل الشيخ يوسف العزيبي في المخاء على ايدي عناصر تتبع امن المخاء

الجمعة - 20 أغسطس 2021 - 04:59 م بتوقيت عدن

مقتل نجل الشيخ يوسف العزيبي في المخاء على ايدي عناصر تتبع امن المخاء

قال مصدر مقرب من الشيخ القبلي البارز بلحج الشيخ خالد يوسف العزيبي شيخ مشائخ وعقال مديريتي الحوطة وتبن ان نجله علي خالد يوسف العزيبي قد قُتل يوم  امس على ايدي عناصر تتبع مدير امن المخاء علي الحزوري .

واضاف المصدر ان نجل الشيخ خالد قتل امام مرائ  ومسمع  الجميع من قبل قوة مدنية واخرئ عسكرية تتبع علي الحزوري مدير امن المخا والمدعو الاعرج حيث تم الدفع بقوة والعشرات من العناصر المسلحة لنهب ارض يقول الشيخ خالد العزيبي انه يمتلكها وهناك ملف للقضية في المحكمة .

وتابع الشيخ خالد يوسف العزيبي ان الارض التي يمتلكها كما قال   يتم التنازع عليها منذ2014 ويدعي شخص يدعئ  السيد طاهر وهو احد القيادات الحوثية امتلاكها  واوكل لقيادات في التموين التابعه لطارق صالح باقتحام الارضية والعمل علئ اتلاف ملف قضية الااض الخاصة بالشيخ خالد يوسف العزيبي من المحكمة وتم استصدار امر قضائي بتمليك الارض للقيادي السيد طاهر المقيم في صنعاء من قبل المحكمة الابتدائية فيما رفعت القضية من قبل للاستئناف كما قال.

ورفض الشيخ العزيبي عملية الالتفاف واتلاف وضياع ملف القضية في المحكمة والحكم من قبل المحكمة الابتدائية ، بطرق واساليب ملتوية لنهب ارضه وتمليكها للقيادي الحوثي السيد طاهر .

ولقيت حادثة مقتل نجل الشيخ خالد يوسف العزيبي شيخ مشائخ وعقال مديريتي الحوطة وتبن استنكار وادانه واسعين في لحج والصبيحة  وقبائل العزيبي وناشدت شخصيات اجتماعية وقبيلة في لحج العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بالساحل الغربي سرعة ابعاد العناصر الحوثية التي  جعلت من نفسها عصابة للسمسرة في الارضاي ونهب حقوق المواطنين وايجاد مشاكل مع قبائل الصبيحة والعزيبة وابناء تهامه واساءت كثيرا للمقاومة الوطنية المشتركة مثل مدير امن المخاء وكذلك الاعرج الامداد والتموين وعدد من قيادات تتبع المقاومة الوطنية في الظاهر وتعمل في الباطن لاجل مشروع الحوثي وعملت علئ ايجاد فجوة في النسيج المجتمعي وازهقت ارواح الابرياء.


هذا وتتدارس قبيلة العزيبي الرد باسرع وقت ممكن بعد مقتل نجل الشيخ خالد العزيبي وهددت قبيلة العزيبي برد مؤلم وقاسي ضد من خطط ودبر ونفذ لقتل نجل الشيخ خالد يوسف العزيبي ورفضت نهب ارض العزيبي وتمليكها لجهات تحمل اوراق غير صحيحة كما قالت ولن تفرط في ارض الشيخ العزيبي مهما كان الثمن كما قالوا.