آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:21ص

أخبار وتقارير


عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب يلتقي السفير الصيني لدى اليمن

الخميس - 19 أغسطس 2021 - 10:18 م بتوقيت عدن

عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب يلتقي السفير الصيني لدى اليمن

(عدن الغد) خاص

التقى عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب الشيخ حمود العشبي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يانغ لمناقشة آخر التطورات على الساحة الوطنية والعلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها و تطويرها.. 

كما تم مناقشة الجهود الرامية لتحقيق السلام وفقاً لمرجعيات الحل الثلاث المتفق عليها. وأشاد العشبي بالجهود التي يبذلها السفير الصيني في سبيل تقوية العلاقة و تطويرها إلى جانب وقوف الصين مع اليمن في كل المراحل والظروف.. مشيراً الى أن السلام العادل هو هدف الشرعية وكل القوى الوطنية و هدف التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، رغم العراقيل التي تضعها ميليشيات الحوثي لإفشال الجهود الأممية والدولية.. 


و استعرض عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس مشائخ قبائل أرحب الواقع اليمني وخاصة وضع حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يعد الحزب المعتدل و ضرورة إعادة دوره الوطني بقوة وتوحيد مكوناته..


إلى ذلك أكد السفير الصيني موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقراره اليمن ..منوهاً بأن الصين تتابع باهتمام ما يجري من أحداث متتالية وتطورات على الساحتين الميدانية والسياسية وستظل داعماً حقيقياً للسلام في اليمن و الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، وللحكومة الشرعية وبما يحقق للشعب اليمني تطلعاته و حقه في الإستقرار والعيش الكريم .