آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-10:19م

أخبار المحافظات


مدارس النهضة الأهلية في جعار بأبين تحيي الحفل التكريمي الرابع للمعلمين والطلاب المتفوقين

الأربعاء - 18 أغسطس 2021 - 06:47 م بتوقيت عدن

مدارس النهضة الأهلية في جعار بأبين تحيي الحفل التكريمي الرابع للمعلمين والطلاب المتفوقين

جعار (عدن الغد) خاص

في يوم صباحي بهيج اشعت انواره صباح يوم الأربعاء 18 أغسطس 2021م  احيت مدارس النهضة الأهلية النموذجية الاحتفال التكريمي الرابع للمعلمين والطلاب المتفوقين بقاعة اللؤلؤة بمدينة جعار بحضور الأخ /  الاستاذ مهدي محمد الحامد نائب محافظ محافظة أبين الأمين العام للمجلس المحلي وأخيه الاستاذ محمد حسين الحاج وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الكبار المستشار التربوي لمدارس النهضة الأهلية النموذجية جعار والاخ د. وضاح صالح محمد المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والشيخ ناصر عبدالله المنصري مدير عام مديرية خنفر والاخ الاستاد محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم مديرية خنفر والاخ الاستاد حسين سالم بن جميلة مدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة الأخ / الاستاذ علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية بالمحافظة والشخصية التربوية والاجتماعية احمد عبدالله الحيدري وعدد من الكوادر التربوية والاجتماعية بالمحافظة والمديرية،

كان البدء ذكر عطر من القرآن الكريم بصوت الطالب هاشم وليد تلتها انشودة ترحيبية لفراشات النهضة الأهلية النموذجية ثم كلمة رئيس مجلس الادارة الاستاذ محمود أحمد الحمزة المدير العام رحب فيها بالضيوف الكرام وكذا اولياء الامور والامهات وابناءه الطلاب وقال في هذا اليوم البهي ومع اطلالة نوره الصباحي الذي يبعث الأمل والتفاؤل وبقلوب محبة لكم وتكريما لما بذلتموه من جهود مضنية حتى وصلتم منصات التتويج والتفوق.. تحتم علينا امانة التعليم ان نبذل الغال والنفيس ليتخرج جيل معتز بدينه وقيمة والايمان بربه محب لوطنه متسلح بالعلم والمعرفة ونضع قبلات على جباهكم، طلابنا ومعلمينا لما بذلتموه من تعب..

وقال الشاعر ما اشرقت شمس حضارة إلا وكان من صفاء معلم،  نبذل مع معلمونا جهود جبارة ويحظى المعلم بالتدريب والتأهيل في سبيل الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية للأفضل حتى نصل للمكانة المرموقة التي ننشدها جميعاً.. بعيداً عن رصاصات الموت،  نزرع الابتسامة التي تشرح الصدر والامن والسلام لوطننا..

كلمة الضيوف كانت للأستاذ محمد حسين الحاج وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الكبار المستشار التربوي لمدارس النهضة الأهلية النموذجية مهنئ الطلاب المتفوقين والمعلمين لما قدموه من معارف ومهارات للطلاب متطلعين لبذل المزيد من التفوق والنجاح خلال العام الدراسي 2021 / 2022م  مثمن الجهود التي بذلتها إدارة مدارس النهضة الأهلية النموذجية بقيادة الاستاذ محمود أحمد الحمزة،  ودعاء الى تشجيع الاستثمار في مجال التعليم ليكون رافد في النهوض بالتعليم من خلال التعليم الحديث.
تلتها فقرة انشودة نهضتنا للشاعرة الاستاذة نسمة الهاملي وتقديم فراشات النهضة بإتقان وثقة وابداع.. سأصنع شيء ما للكون وللأحياء..

ثم كلمة اوائل الطلاب القاها الطالب صالح إياد حفظاً وبجمال تعبيري عبر فيها عن فرحته بهذا الاحتفال التكريمي ومحي الضيوف الكرام ومقدر جهود إدارة المدرسية ومعلميه،  بعد ذلك تم عرض ربورتاج عن الانشطة التعليمية والتربوية والمسابقات المنهجية والثقافية والرياضية والرحلات..خلال العام الدراسي، كما نفذ طلاب المسرح مشهد تمثيلي يعبر عن واقعنا المعاش وما يمر به من ازمات كانقطاع الرواتب ونقص الخدمات.. جلسة حوارية شعبية ( سلقة عزف وادوات من سعف النخيل ) حكى واقع مرير نعيشه اجاد فيه طلاب المسرح ادوارهم  تلتها قصيدة شعرية للشاعرة نسمة الهاملي  بصوت الطالبة هاجر زاهر بإلغاء جميل ورائع ابهر الحاضرين وعن ظهر قلب ومتاثرة بكلمات..

ثم انشودة "احب النهضة النهضة"  للشاعرة الاستادة نسمة الهاملي لفراشات النهضة مع استعراض الأركان للمهن وومحاكاة من الطلاب المتفوقين ليصبحوا طبياً ومهندساً ومعلماً كان اداء متميز واجادة لكل الفقرات الانشودة.

كما جرت قرعة للمسجلين من الطلاب لشهر يوليو وعددهم ثلاثة دعماً وتشجيعا للالتحاق بمدارس النهضة فتحصل الطالب إبراهيم خالد على إعفاء من الرسوم عام كامل والثاني الطالبه مريم شفيق على إعفاء من الرسوم 50% والطالبة سلمى رأفت على إعفاء من الرسوم 30%،  كما جرى تكريم المعلمين وعددهم (57) معلم ومعلمة بشهادات تقديرية وجوائز عينية وتكريم الطلاب المتفوقين وعددهم (223) طالب وطالبه بشهادات التفوق وجوائز عينية..

إدار فقرات الاحتفال من البداية حتى النهاية طلاب مدارس النهضة بكل ثقة وبتمكن ينم عن مخرجات تعليمية مبشرة 
الاستاذ محمود أحمد الحمزة رئيس مجلس الادارة لمدارس النهضة الأهلية النموذجية كان شعلة من النشاط ونحلة من الحركة وكان واقفاً يكرم معلميه وطلابه بحب وبراحبت صدر حتى آخرهم..

واشاد الاستاذ وديع ناشر سيف مدير إدارة الانشطة بمكتب التربية بالمحافظة بالاداء المتميز الطلاب والطالبات في فقرات الاحتفال واتقانهم دون الحاجة للتوجيه حيث كان الثقة بالنفس لديهم عالية..

كما اشاد الاستاذ محمود الحمزة محلات دنيا العسل الاخ احمد عبود بتقديمة جوائز إضافية للمعلمين والمعلمات من علب العسل


من/ خالد دهمس