آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-05:25م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء اليمن بأببن يقيم ورشة عمل حول دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة

الثلاثاء - 17 أغسطس 2021 - 11:45 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن بأببن يقيم ورشة عمل حول دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة

أبين(عدن الغد) خاص:

اقام اتحاد نساء اليمن بالشراكة مع مكتب الاعلام بمحافظة ابين صباح اليوم بالعاصمة زنجبار ورشة عمل حول دور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة بمشاركة 40 مشاركًا من مختلف الفئات الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني وقيادات نسوية وشخصيات اجتماعية لتعزيز مناصرة قضايا المرأة في ابين.

وفي الورشة ثمن الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين الاخ مهدي الحامد الجهود الكبيرة لاتحاد نساء اليمن بالمحافظة، مؤكدًا دعم السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ اللواء ركن ابوبكر حسين سالم للمرأة لتعزيز مشاركتها في المجتمع والحكم وممارستها حقها في الوظائف الادارية، لافتًا الى ان وجود نساء متبوءات مناصب ادارية في الادارات العامة ماهو الا دليل على دعم السلطة للمرأة.

من جانبه تحدث الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة أبين  عن أهداف وأهمية الورشة مستعرضا" الأدوار التي يمكن أن يلعبها الإعلام في مناصرة قضايا المرأة في محافظة أبين ، وتعزيز العمل الإعلامي المشترك لتمكين دور المرأة في المجتمع كشريحة فاعلة في شتى المجالات .

وأشاد الدكتور باعزب بجهود إتحاد نساء اليمن في محافظة أبين ودورها البارز في إبراز دور المرأة مستعرضا" الأنشطة والفعاليات التي نظمها الإتحاد بالشراكة مع مكتب الإعلام محافظة أبين والتي تهدف إلى إيجاد إعلام بناء وهادف يساهم في معالجة العديد من القضايا المجتمعية وبصورة إيجابية.


وقدم الدكتور باعزب ورقة عمل بعنوان دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة في محافظة أبين تناولت عدة محاور أهمها المفاهيم والمصطلحات، الإعلام ودوره، وتمكين المرأة في المجتمع، ودور المرأة في المجتمع، ودور وسائل الإعلام في تمكين المرأة في المجتمع وعدد من التوصيات والمقترحات.

وبدورها تحدثت الامين العام لاتحاد نساء اليمن الاستاذة عديلة خضر عن دور الاتحاد وكيفية الشراكة مع الاعلام ودوره في ابراز ورفع كثير من قضايا المرأة واعطاءها حقها بما تستحقه.

وقدمت مداخلات عن دور المرأة والمناصرة والحشد من قبل رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالدة القديري و رئيس مبادرة اشراقة امل فهد البرشا ومدير عام النظم والمعلومات سامح مقشع تطرقوا خلالها هلى أهمية دور الاعلام في معالجة وابراز قضايا المرأة والمشكلات لتعزيز دور المرأة في المجتمع والمناصرة والحشد لقضايا رئيسية لتحقيقها تتطلب تعديل واقرار قوانين تعطي المرأة افضلية واحقية اكثر مما هي عليه.

وعرض ريبورتاج لانشطة اتحاد نساء اليمن بأبين.. وأثريت الورشة بالعديد من النقاشات وخرجت بعدد من النصائح والتوصيات كان ابرزها تشكيل لجنة مناصرة مصغرة ولجنة موسعة لمناقشة وتبني مناصرة قضايا المرأة.

وتخلل الورشة التي حضرها الامين العام مهدي الحامد تكريم مكتب الاعلام ممثل بمديره العام الدكتور ياسر باعزب للاستاذة عديلة الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن بشهادة شكر تقديرًا لدورها الريادي الفاعل والمثمر في الاهتمام بالمرأة ومشكلاتها ومعالجة قضاياها بمختلف انواعها .

من: محمد ناصر مبارك