آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-09:04م

أخبار وتقارير


صحافي : أساء الجنوبيون لبعضهم البعض بسبب مزاجيتهم

الإثنين - 16 أغسطس 2021 - 08:13 م بتوقيت عدن

صحافي : أساء الجنوبيون لبعضهم البعض بسبب مزاجيتهم

عدن (عدن الغد) خاص:

أوضح صحافي يمني أن الجنوبيين أساؤوا لبعضهم البعض بسبب مزاجيتهم في التعامل معها بعد أن افرغوا مسميات الحوار والتصالح والتسامح والأخوة، موضحاً أن على الجنوبيين ترك شعار "يد على الزناد وأخرى للحوار" في خصومة الأخوة.

وقال الصحافي مدين مقباس :"مشكلة الجنوبيين إنهم افرغوا مسميات الحوار ، والتصالح والتسامح والأخوة من قيمها الدينية والإنسانية، بل اساؤوا لها بسبب مزاجيتهم في التعامل معها".

واضاف مقباس :"فمتى ما فرضت عليهم الظروف السياسية والمجتمع الدولي التحاور والتصالح والتسامح، سرعان ما نراهم يندفعون ويرفعوا شعار التصالح والحوار كيافطة الاحتفالات، تنزل بمجرد انتهاء الحفل، فما بالك في وقت لا يزال السلاح وخطاب الكراهية والتخوين موجه لبعضهم".

وتابع بالقول :"أي يد على الزناد وأخرى للحوار، مع أنهم يدركون أن هذا الشعار والمنطق لا يصلح للتعامل به إلا مع العدو، وانه يسقط الدعوة للحوار في خصومة الأخوة، ويغضوا الطرف عن هذا السلوك الذي يظهرهم بغير الجاهزين للحوار لعدم التعاطي الإيجابي مع أبسط شروطه وقواعده الأخلاقية".

وأردف قائلاً :"ينبغي على الجنوبيين أولاً تجهيز أنفسهم سلوكيا للحوار ثم الدعوة إليه. وترك شعار: "يد على الزناد وأخرى للحوار" في خصومة الأخوة".