آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-07:34م

أخبار وتقارير


محكمة تابعة لمليشيا الحوثي تلغي حكما سابقا في قضية العميسي وجلسة جديدة للحمادي

الأحد - 15 أغسطس 2021 - 03:52 م بتوقيت عدن

محكمة تابعة لمليشيا الحوثي تلغي حكما سابقا في قضية العميسي وجلسة جديدة للحمادي

(عدن الغد) متابعات

 

قضت محكمة تابعة لمليشيا الحوثي، في صنعاء، ببطلان حُكمين بإعدام وسجن المعتقلة أسماء العميسي، وأمرت بإعادة محاكمتها.

وقال محامي الفتاة، عبدالمجيد صبرة، إن المحكمة العليا الخاضعة للحوثيين ألغت حكم الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة في قضية المعتقلة أسماء ماطر العميسي.

وأضاف أن منطوق الحُكم قضى بقبول الطّعن بالنّقض شكلاً وموضوعاً، ونقض الحُكم الاستئنافي الصادر عن الشعبة الجزائية المتخصصة، إضافة إلى إعادة النظر في القضية والفصل فيها.

وسبق أن أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة، الخاضعة للحوثيين، حُكماً بإعدام أسماء العميسي في أكتوبر عام ألفين وستة عشر.

وتقول منظمة العفو الدولية إن الانتهاكات، التي تتعرّض لها أسماء من قِبل الحوثيين، ترقى إلى جرائم حرب، مطالبة في أكثر من تقرير بسرعة الإفراج عنها.

في سياق آخر، قالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي ستعقد غداً جلسة لمحاكمة الفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي، المحتجزة تعسفاً منذ سبعة أشهر.

وتوقّعت المصادر أن تقضي محكمة غرب الأمانة، في جلستها المرتقبة، بحجز الملف للنطق بالحُكم، في وقت تعاني فيه الفنانة الشابة ظروفاً قاسية بعد انقطاع التواصل معها منذ شهرين.

ونُقلت انتصار الحمادي، مؤخراً، إلى ما يسمّى قسم "بنات الحرب الناعمة"، ضمن سلسلةِ تهم افتقدت فيها الشابة إلى محاكمة علنية عادلة.

واُعتقلت الحمادي برفقة إحدى زميلاتها، في فبراير الماضي عند نقطة تفتيش مستحدثة في "حي شملان"، وظلت مخفية في سجون المليشيا، حتى تحوّلت قصّتها إلى قضية رأي عام على المستويين المحلي والدولي.