آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-08:26ص
رياضة

عدن.. اختتام الدورة التحكيمية لحكام التايكواندو

الخميس - 12 أغسطس 2021 - 04:30 م بتوقيت عدن

عدن.. اختتام الدورة التحكيمية لحكام التايكواندو

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت في العاصمة عدن، اليوم الخميس، فعاليات الدورة التحكيمية لحكام التايكواندو الذي ينظمه فرع الاتحاد بالتنسيق مع قطاع التأهيل والتدريب وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وهدفت الدورة التي استمرت٣ أيام وشارك فيها 19 حكمًا، الى اكساب الحكام المشاركين العديد من مهارات التحكيم خاصة في استخدام نظام التحكيم الالكتروني الحديث. 

وفي حفل الختام نقل القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري للمشاركين في الدورة، داعيًا اياهم إلى الاستفادة القصوى من المحاضرات والمعلومات التي تلقوها في الدورة.

وأعتبر،" تدريب عدد من حكام اللعبة على استخدام جهاز احتساب النقاط الالكتروني)، يعد نقله نوعية للعبة ومواكبة لآخر التطورات الحديثة فيها.

وأشار، إلى أن الوزارة " بذلت جهودًا كبيرة لتحسين مستوى الالعاب الرياضية المختلفة والتي من بينها توفير جهاز التحكم الالكتروني الذي يدخل المنافسات المحلية لأول مرة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد قدمت مؤخرًا جهاز احتساب النقاط الالكتروني، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بالوزارة، دعمًا لاتحاد التايكواندو وبما يمكنه من إدارة وتنظيم المسابقات بطرق حديثة.

حضر الختام مدير عام الاتحادات والأندية فرحان المنتصر ومدير عام التأهيل والتدريب بديوان وزارة الشباب والرياضة سعد العمري ونائب رئيس الاتحاد عبدالحكيم علي  وأمين عام اتحاد التايكواندو خالد العراسي مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن عرفات محمد علي.

 

إعلام الوزارة