مدير عام الصحة بأبين يلتقي بالمنسقة الدولية لمنظمة انترسوس ENTERSOS

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى اليوم في زنجبار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ابين الدكتور جمال ناصر امذيب ومعه مدراء مكاتب الصحة بمديرتي خنفر وزنجبار الدكتور صلاح بالليل اليوسفي وعبدالقادر باجميل بمديرة البرامج والمنسقة الدولية في منظمة انترسوس (ENTERSOS) الايطالية السيدة ( ألدا كابيليتي) ومنسقة عام انشطة المنظمة السيدة ( أرميندا ماري ) والوفد المرافق لهما.

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام الصحة الدكتور جمال امذيب بوفد منظمة انترسوس شاكرا لهم زيارتهم هذه واهتمامهم بالجلوس مع ادارة الصحة بالمحافظة ومديريتي خنفر وزنجبار لمناقشة وتقييم التدخلات التي قدمتها المنظمة في محافظة ابين من مشاريع في مجال الصحة في مديرتي خنفر وزنجبار ومعرفة الاحتياجات والمتطلبات التي بالامكان ان تتدخل فيها المنظمة مستقبلا.مثمنا عاليا الجهود الكبيرة منظمة انترسوس وتدخلاتها التي قدمتها في محافظة ابين في مجال الصحة.

داعياً المنظمة إلى تقديم مزيد من الدعم، وخصوصا في المرافق التي سبق وتدخلت فيها ، مستعرضا الاحتياجات والمتطلبات ومنها: توسعة وتشغيل مستشفى شقرة ليتمكن من تقديم خدماته لابناء منطقة شقرة البعيدة عن مركز المحافظة وكونه يقع على الخط الدولي الذي تكثر فيه الحوادث وتوافد الافارقة لتلك المنطقة عبر البحر.

اضافة الى الحاجة في توسعة المركز الصحي جعار وتوسعة مستشفى زنجبار الريفي الذي يتأهب لترفيعه قريبا الى مستشفى عام والذي بحاجة الى توسعته واضافة تخصصات  اخرى فيه.
  
بدورها اكدت السيدة ايلدا أن المنظمة سوف تدعم وتقدم كل مابوسعها لتغطية تلك الاحتياجات ممتنة للسلطة المحلية ومكتب الصحة في المحافظة وفروعه في خنفر وزنجبار رضاهم عن ماقدمته وستقدمه المنظمة من تدخلات في مجال الصحة.


*من محمد عبيد