آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-03:55م
أخبار المحافظات

مبادرة صناع الأمل تدشن مشروع مد انابيب مياه وشبكة داخلية في قرية الفريض القديم بمديرية مودية

الأحد - 01 أغسطس 2021 - 03:32 م بتوقيت عدن

مبادرة صناع الأمل تدشن مشروع مد انابيب مياه وشبكة داخلية في قرية الفريض القديم بمديرية مودية

مودية ( عدن الغد) خاص :

دشنت مبادرة صناع الأمل مشروع توريد ومد انابيب مياه وشبكة داخلية في قرية الفريض القديم بمديرية مودية 

ويأتي هذا المشروع من ضمن "المشاريع الصغيرة" بتمويل من منظمة سيفرورلد بالشراكة مع مؤسسة ألف باء (مدنية وتعايش) وبتنفيذ مبادرة صناع الأمل، ضمن مشروع تحسين آليات السلام.

ويستفيد من هذا المشروع اكثر من 32 بيت في قرية الفريض القديم شرقي مديرية

وقال رئيس مبادرة صناع الأمل الناشط الاعلامي أحمد ادريس : ان هذا المشروع يأتي في اطار خطة المبادرة لتحسين واقع مياه الشرب في قرية الفريض القديم من خلال توريد ومد انابيب مياه رئيسية بطول اكثر من 400 متر وشبكة داخلية متفرعة بين البيوت و4 غرف تفتيش لمحابس التحكم ، وتوصيلات فرعية للمنازل .

وأشار " ادريس " الى أهمية هذا المشروع المستدام في تخفيف معاناة اهالي القرية وتحسين المستوى الصحي والبيئي من خلال استبدال الشبكة السابقة المتهالكة بشبكة جديدة وبحجم اكبر لزيادة كمية المياه وضمان وصولها نظيفة .

ووجه في ختام حديثه كلمة شكر للسلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمدير العام أ. عبدالناصر العزي على تذليل الصعوبات التى واجهت سير العمل وكافة التسهيلات التي قدمها لضمان نجاح المشروع ،، مثمناً الدعم الكبير الذي توليه مؤسسة الف باء (مدنية وتعايش) بالمشاريع في مديرية مودية والتى ساهمت في تحقيق السلم المجتمعي في المديرية.

وعبر اهالي قرية الفريض القديم عن سعادتهم بالمشروع الذي سيسهم في تخفيف معاناتهم في الحصول على المياه ، شاكرين مؤسسة الف باء (مدنية وتعايش) على هذه المشاريع الخدمية المستدامة التي تساهم في تحسين وضع الناس في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد.