الرعاية الإسلامية" تموّل مشروع الأضاحي لـ (200) أسرة في حضرموت باليمن

حضرموت (عدن الغد) خاص :

موّلت جمعية الرعاية الإسلامية ـ دولة الكويت مشروع لحوم الأضاحي للعام 2021  لـ (200) أسرة في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت بإشراف وتنفيذ العون المباشر ـ مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي إن مشروع الأضاحي من المشروعات الموسمية الخيرية التي تمولها الرعاية الإسلامية بإشراف وتنفيذ العون المباشر  ضمن مساعداتها للأشقاء في اليمن الذين لا يستطيعون ذبح الأضاحي التي تصل أسعارها إلى مبالغ كبيرة تفوق قدرتهم الشرائية في ظل الأوضاع المأساوية التي يشهدها البلد.

وأشارت إلى أن جمعية الرعاية الإسلامية دأبت على رسم البسمة في وجوه المحتاجين والأشد ضعفاً باليمن في مختلف المناسبات الدينية وإدخال السرور إلى قلوبهم.

من جانبها قالت منسقة مشروع الأضاحي بمكتب العون المباشر، ندى العزي أن الرعاية الإسلامية تكفلت بتمويل لحوم الأضاحي لـ (1400) مستفيد في (200) أسرة من الأسر الأشد احتياجاً وأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة)، الأيتام، والنازحين جراء الكوارث الطبيعية بمديرية سيئون.

وأضافت أن كل أسرة حصلت على (2) كيلو جرام من اللحم، وتم توزيعها في حافظات خاصة بحفظ الأطعمة، مع توزيع مواد التعقيم والكمامات والقفازات.

وأكدت أنه تم فحص الأضاحي واختيارها بعناية شديدة والتأكد من مطابقتها للشروط الشرعية وخضعت جميعها للفحص الصحي من قبل المختصين، وتعقيم المسالخ ومراكز التوزيع والمستفيدين واتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".

وأشارت إلى أن العون المباشر نفذت المشروع بتمويل الرعاية الإسلامية  بالشراكة مع مؤسسة أمل للتنمية في أول أيام التشريق.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لجمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت لتمويلها هذا المشروع وغيره من مشاريع الإغاثة والدعم للشعب اليمني الشقيق والتخفيف من المأساة الإنسانية التي يعيشها.

جدير بالذكر أن جمعية الرعاية الإسلامية جمعية نسائية خيرية دولية تعمل على تقديم برامج ومشاريع ثقافية وتنموية واجتماعية للفتيات وأفراد الأسرة من خلال شراكات وتعاون مع المؤسسات المجتمعية.