آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-08:56ص

أخبار وتقارير


صلح قبلي ينهي قضية قتل في يافع

الأحد - 18 يوليه 2021 - 11:57 م بتوقيت عدن

صلح قبلي ينهي قضية قتل في يافع

لحج (عدن الغد) صدام اللحجي

أصدرت قبيلة الجرور بيافع لحج بيان شكرا وعرفان فيما يخص قضية قتل انتهت بالصلح والعفو بينهم وبين قبيلة آل النقيب بيافع لحج.

شخصيات اجتماعية وقبلية من قبيلة الجرور بيافع وفي مقدمتهم الشيخ زيد بن علي الجريري عقب بيان لهم جاء في طياته :
 نبعث رسالة شكر وعرفان نحن  أبناء قبيلة الجرور صغيرهم وكبيرهم في الداخل وفي الخارج على رأسهم الشيخ / زيد بن علي الجريري إلى قبيلةآل النقيب في وادي يهر صغيرهم وكبيرهم وعلى رأسهم الشيخ / فضل حسن النقيب وذلك بالعفو والصفح عن مروان سالم محمد الجريري بدم ابنهم / إبراهيم فضل حسن النقيب.

وتضمن البيان بناءً على تنازل أولياء دم/إبراهيم فضل حسن النقيب من محكمة يهر الإبتدائية وذلك التنازل الذي يعبر عن اطفاء الفتنة بين الإخوة والحافظ على لحمة الأخوة وهو موقف شجاع ومشّرف تنحني له الرؤوس ونثني عليه نحن والأجيال القادمة كما يعبر عن تلاحم ووحدة أبناء الجنوب ويغلق أبواب الفتنة ذلك العقل الوطني الفكر والأخلاق التي نتشرف به ويتشرف أبناء يافع قاطبة وهو مايجعلنا نتعلم منه النبل والكرم والشموخ والإباء عن جر المنطقة إلى الصراع وهو تقديرنا لايصدر إلا عن العظماء الذين يرون بالصلح والإصلاح والعفو سمة للمؤمنِينَ الذين يؤمنون بقضاء الله وقدره ويعملون مع الله ولا يرجون سواه.

وأشار البيان في الوقت الذي نعبر عن شكرناالرفيع وامتنانا العميق لتلك المواقف العظيمة لأولياء الدم جميعهم صغيرهم وكبيرهم دون استثناء

 ولاننسى أن نوجه الشكر لمن كان لهم شرف الوقوف والسعي لحل القضية والحصول على السماح بالدم والتي تعبر تلك المساعي على الروح الإنسانية ونبل الأخلاق على رأسهم الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة / عوض بن عوض الصلاحي على مبادرته ومواقفه المشرفة والمشهود لها على مستوى يافع والجنوب قاطبة ومساعيه الدؤوبة وحرصه على وحدة الصف ونبذ الخلافات وحرصه على حل القضايا والنزاعات.

وأشاد البيان بالشيخ/ عبداللاه عوض عبدربه النقيب والشيخ / أحمد محسن بن سبعة الذين كان لهم الدور الإيجابي والفعال في الوقوف إلى جانب الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي وفتح بيوتهم للقاءات والنقاش والمساعي التي تكللت بالنجاح..
 كما نقدم بشكرنا إلى رجال الأعمال الذين اعتلوا مكانة في قلوبنا وهم : الشيخ/ رائد عبدالله عوض النقيب، والشيخ / محمد عبد اللاه عبدالله عوض النقيب والشيخ / فضلالنقيب والد الشهيد وكل أولاد وأحفاد حسن عبدالكريم النقيب على مواقفهم الكريمة التي ستظل وسام على صدورهم ودين في أعناقنا ماحيينا.

وحيا بيان قبيلة الجرور اللواء الركن صالح السيد مدير أمن محافظة لحج وقائد الإسناد والدعم على كل ماقدمه من جهد وتواصل بالإضافة إلى النقيب اليهري مدير عام سجن المنصورة والقائد سالم النقيب اليهري وناجي اليهري- قائد الطوق الأمني لمحافظة عدن وحسين السعيدي حزام لحج وكل آل النقيب في وادي يهر وجميع الشرفاء.

 
#المكتب _ الإعلامي _ أمن _ لحج