آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-08:56ص

أخبار وتقارير


مجلس عدن السياسي الموحد يصدر البيان رقم (7)

الأحد - 18 يوليه 2021 - 08:41 م بتوقيت عدن

مجلس عدن السياسي الموحد يصدر البيان رقم (7)

عدن (عدن الغد) خاص

 اصدر مجلس عدن السياسي الموحد البيان رقم (7) 


وجاء في البيان الذي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه:


يسعدنا في مجلس عدن السياسي الموحد ان نزف احر التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لكل مواطن في مدينة عدن وربوع اليمن , متنين لهم الانفراج العاجل لقضاياهم الإنسانية العادلة , بما يحقق الاستقرار والنماء والرقي .

كل قيادات وأعضاء ومناصري مجلس عدن السياسي الموحد هم جزءا لا يتجزأ من واقع عدن المؤلم , الواقع السياسي المنقسم و الاقتصادي المنهار والاجتماعي الذي يتفكك كل يوم بفعل الشحن والتحريض , والمعيشي الصعب , والأمني المنفلت .

عدن المدينة المدنية , وأبنائها المسالمون , تواقون للسلام , السلام العادل الذي يضع الجميع تحت سلطة النظام والقانون , وينهي العنف والمظاهر المسلحة , مما يحد من جور الانتهاكات , والإرهاب الفكري والروحي , إرهاب أدوات القمع , والتسلط والهيمنة , الإرهاب الذي يهدد المدينة ويقلق سكينتها .

ولا يوجد أسوأ من إرهاب المليشيات , التي تعمل على تقسيم المدينة لمربعات مسلحة بثكنات عسكرية , تحت الاستعداد للانفجار الذي تنتظره عدن , ويعيش أبنائها رعب تلك اللحظة التي ستجعل من مدينتهم ساحة قتال شرس , تخرج فيها الوحوش من أوكارها لتقتل بدم بارد , تفرض واقعها بالعنف المسلح , وتقوي قبضتها الأمنية على عدن , وتعكر صفو الحياة فيها والاستقرار الذي تنشده عدن , مما يبدد فرصة الناي بعدن من تلك الحروب العبثية , و لعدن تجارب مريرة منذ 67م , و وجبات الموات التي يذهب ضحاياها في معظمهم من المدنيين , أطفال ونساء وشيوخ , في مدينة مكتظة بالسكان , أوجدها الله بمعايير ربانية لتكن مصدر خيرا ورزق , منطقة حرة وميناء تجاري , راس مالها الاستقرار والامن والأمان والعدل والانصاف , لتكون رائدة من رواد الثقافة والفكر والاقتصاد الحر .

في المدينة عدن أناسا سئموا الحرب , واحترقوا بنارها , وضاقوا ذرعا أوزارها , وانكلموا بواقعها , وعاشوا ذعر مالاتها , أناسا  تواقون للسلام , يتطلعون لفرج ان تضع هذه الحرب أوزارها , ليعم السلام في اليمن جنوبا وشمالا والاقليم وتستقر الحياة ويعود والوئام , لتعود عدن وترتقي وتنهض لمصاف المدن المحترمة والأكثر احتراما للإنسان وادميته .

ومن هنا نشد على أيدي أبناء عدن , ان ينأوا بأنفسهم من تلك الانقسامات السلبية , والحشد و الحشد المضاد , والتحريض للعنف , والقتال بين أبناء الوطن الواحد , لخدمة أعداء الامة , واستقرار البلد , بعناوين مختلفة .

علينا أن نحافظ على مدينتنا , و تجنبها مآلات الحرب والصراعات , ونحافظ على خصوصيتها , وألقها ورقيها , ولا نقبل ان نزج بها في تلك المعارك العبثية للاستحواذ والاستئثار بعدن ومرتكزاتها الاقتصادية ومؤسساتها الحيوية .

ندين ونستنكر القرارات الصارة بمعايير غير عادلة , تزيح أبناء عدن , يتم فيها تعيين انصار , و إقالة كل من لا يدين بالولاء , قرارات كارثية ازاحت كوادر وكفاءات , دون إجراءات قانونية , فيها من التقييم العادل , وتسلسل إجراءات الرقابة والمحاسبة , ومن ثم فتح المجال لذوي الخبرة والكفاءة من أبناء عدن وكوادرها كحق لهم في خدمة مدينتهم , في تنافس صحي بمعايير الوظيفة , وقرارات مؤسسية , تصدر من ذوي الشأن , دون أي خرق للنظم والقوانين المتبعة , تجنبا للتمييز , والاقصاء والتهميش لكوادر عدن المؤهلة .

والله الموفق

صادر عن الهيئة القيادية

لمجلس عدن السياسي الموحد