الدكتوراة بامتياز .. للقاضي القانصي من جامعة عبدالمالك السعدي في المغرب

المغرب ((عدن الغد)) خاص:

حصل الباحث القاضي يحيى القانصي على درجة الامتياز في الدكتوراة من جامعة عبدالمالك السعدي، كلية العلوم القانونية والاقتصادية، في طنجة بالمملكة المغربية، الجمعة الموافق 16 من الشهر الجاري، وذلك عن أطروحته الموسمة ب " المركز القانوني للبنك المصدر للاعتماد المستندي- دراسة مقارنة". 

 

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور محمد أحداف (رئيسا)، والدكتور عبد اللطيف البغيل (عضوا ومشرفا)، وعضوية كلا من، الدكتور  آمين اعزان، و الدكتور هشام بوحوص. 

 

وقدم الباحث أطروحته التي امتدت من الساعة الحادية عشر والنصف إلى الواحدة والنصف بعد الزوال، واستعرض خلالها أبرز ما تضمنه البحث، مشيرا الى مباحث وفصول الأطروحة والأهداف والنتائج التي توصل إليها الباحث والتوصيات. 

 

وعقب ذلك شرعت لجنة المناقشة بتقديم ملاحظاتها، وقدمت جملة من التساؤلات حول المواضيع التي تناولتها الأطروحة التي أجاب عنها الباحث موضحا المناهج المستخدمة في البحث والأهداف، منوها إلى أهمية الاعتماد المستندي، في التعاملات المصرفية وكيفية المراحل التي تنقضي فيها كافة الاجراءات العملية. 

 

وأشادت اللجنة بجهود الباحث، وتمكنه العلمي واللغوي والأدوات التي استخدمها في الوصول إلى أطروحته التي تميزت بقيمة علمية وفقا والأطر الأكاديمية، منوهة على أهمية موضوع البحث. 

 

يذكر أن الباحث يحيى القانصي، عضو هيئة التفتيش القضائي في اليمن، له العديد من الاسهامات العلمية في مجال القضاء.