آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-07:40ص

أخبار عدن


العميد أحمد مهدي بن عفيف يُـقيم فعاليات رياضية ويُـدشِّـن العمل بمشروعات طبية بلواء حماية المنشآت الحكومية

الجمعة - 09 يوليه 2021 - 03:15 ص بتوقيت عدن

العميد أحمد مهدي بن عفيف يُـقيم فعاليات رياضية ويُـدشِّـن العمل بمشروعات طبية بلواء حماية المنشآت الحكومية

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

أبهر العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد لواء قوات حماية المنشآت الحكومية الفئات المجتمعية باهتماماته المدنية في إطار منتسبي لوائه بالعاصمة عدن.

حيث اختتمت صباح أمس الخميس فعالية رياضية تمثَّـلت باختتام بطولة ملاكمة سُـميت ببطولة الفقيد العقيد "علي البيتل" وهو أحد أركانات اللواء وذلك تكريماً من العميد بن عفيف للفقيد ولذويه وأسرته وأصدقائه.

والذي كان لافتاً أن المشاركين في الملاكمة وعددهم 24 لاعباً تنوَّعت أعمارهم وأوزانهم من مختلف الفرق، وعلمنا أن هذه البطولة أقيمت على أكثر من مرحلة لتتختم اليوم بحضور عسكري وشعبي واسعين مجسدين التناغم والتمازج بين الجانبين المهمين في المجتمع.

وينوي العميد أحمد بن عفيف من إقامته لهذه البطولة تأسيس فريق ملاكمة خاص باللواء يتشكَّـل من خلاصة اللاعبين المحترفين ليخوضوا غمار المنافسات الرياضية ممثلين للواء حماية المنشآت الحكومية وذلك لتعزيز الروح الرياضية لدى منتسبي اللواء.

وتواصلاً للمشاريع الإنسانية التي يحرص على إنشائها في لوائه فقد دشَّـن العميد أحمد بن عفيف العمل بالمركز الطبي لقوات حماية المنشآت الحكومية بحضور العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الأحزمة الأمنية، والأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل العاصمة عدن، والذي حضر ممثلاً عن الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن.

 وسَـتُـقدم العيادة الطبية لمنتسبي اللواء الخدمات التالية:-

1- خدمات طوارئ خلال 24 ساعة.

2- توفير كل الفحوصات والأدوية مجاناً.

3- أَسِـرَّة طبية خاصة.

4- توفير اسطوانات "أوكسچين".

5- طاقم طبي متخصص من ذوي الكفاءة العالية.

6- متابعة المريض بشكل مستمر.

7- استقبال المرضى من الأفراد وعائلاتهم.

8- خدمات إسعافية إلى المنازل للأفراد.

9- كل الخدمات مجانية.

وتميَّـز لواء قوات حماية المنشآت الحكومية بقيادة العميد أحمد مهدي بن عفيف بوجود صيدلية داخل اللواء تحتوي على العديد من الأدوية التي يحتاجها ضباط وصف ضباط وأفراد اللواء عند إصاباتهم بعوارض مرضية أو حتى بإصابات ناتجة عن أداء العمل.

من جانب آخر تم افتتاح المختبر الطبي لإجراء جميع الفحوصات اللازمة للمرضى المنتسبين للواء وهو الأمر الذي يُـعد نقلة نوعية في أداء وكفاءة لواء حماية المنشآت الحكومية.

إلى ذلك افتتح العميد أحمد بن عفيف المركز التخصصي لطب الأسنان لتقديم ارقى الخدمات الطبية والرعاية الصحية لمنتسبي اللواء.

حيث تُـمثِّـل العيادة التخصصية نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية والذي يُـعد الأول على مستوى الألوية العسكرية في المحافظات الجنوبية نظراً للخدمات الصحية التخصصية التي يُـقدمها لمنتسبي اللواء.

وتقدم عيادة الأسنان علاج الحالات المختلفة لآلام الأسنان والإصابات الناتجة عن حشو الأسنان، وكذا علاج اللثة، وكل ذلك تقوم به كوادر بشرية مدربة في التخصصات العامة للأسنان.

وعند سؤال العميد أحمد بن عفيف قائد لواء حماية المنشآت الحكومية عن سبب اهتمامه بهذه المجالات الطبية أفاد بأن صحة الضابط وصف الضابط والجندي ولياقته البدنية، ومن ثم مظهره العام، هي من أولى اهتماماتنا لتعزيز دور هذا اللواء الكبير للقيام بواجباته وتحمل مسؤولياته على أكمل وجه باهتمام وتقدير خاص لما نقوم به من الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، وبتوجيهات ودعم من قيادة التحالف العربي ممثلةً بالشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الَّـلتان توليان عناية ورعاية خاصة للواء قوات حراسة المنشآت الحكومية.