آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:18ص
أخبار عدن

بحيبح يطلع على اللمسات الأخيرة لتأهيل مستشفى عدن

الأربعاء - 07 يوليه 2021 - 05:24 م بتوقيت عدن

بحيبح يطلع على اللمسات الأخيرة لتأهيل مستشفى عدن

عدن(عدن الغد )خاص:

اطلع الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان اليوم على سير الأعمال والتجهيزات الاخيرة لتأهيل مستشفى عدن العام وبناء مركز القلب الممول من الصندوق السعودي التنمية 

وطاف الوزير بالأقسام المختلفة واطلع من المهندس عصام حيدر  مدير المشروع عن المراحل المنجزة و التي ناهزت ال٩٥٪ في الأعمال الإنشائية و٩٠٪ في أعمال التجهيزات ٠٠كما استمع لجملة الصعاب الفنية التي اعترضت سير العمل وكيف تم  التغلب عليها.

وتفقد بحيبح أقسام الرقود الداخلية للرجال والنساء الأطفال والعيادات الخارجية المتنوعة التخصصات وتجهيزات غرف العمليات والمختبر الذي جهز بوحدة لبنك الدم واخرى للانسجة والعلوم الدم والكيمياء الحيوية والدقيقة والفيروسات والطفيليات وجهز بأحدث التقنيات .. بالاضافة إلى أقسام الطوارئ وأقسام الأشعة وتخطيط القلب ومركز للعلاج الطبيعي والصيدلة والمشرحة وكذا تقنية الرقابة الإلكترونية للمستشفى ومنظمة الغاز الطبي والحريق وجهز للمستشفى مطبخ على قدر من التجهيزات الراقية عالميا وعدد آخر من الاقسام الداعمة.

وأشاد الدكتور بحيبح  بالمستويات المتقدمة من الإنجاز بالمشروع ٠٠مثنيا على الدعم الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لبلادنا في مختلف المجالات ومنها المجال الصحي .

وحث وزير الصحة القائمين على تنفيذ المشروع بمضاعفة الجهد حتى يتم افتتاحه  قريبا ٠٠٠مشيرا إلى أن المستشفى وبتجهيزاته الراهنة سيشكل إضافة نوعية مهمة للقطاع الصحي وسيعمل على تقديم خدماته لمحافظة عدن وماجاورها.

وشدد وزير الصحة على ضرورة الإسراع في إعداد برنامج تدريبي يتم من خلاله تأهيل الكوادر التي ستتعامل مع هكذا أجهزة متطورة.

رافقه في الزيارة الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن والدكتورة فاطمة شفيق أمان مدير عام مستشفى عدن العام وعبدالناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة والمهندس حلمي احمد قحطان مدير الكادر الاستشاري سعودي كونسلت والمهندس نائف محمد باحميد مدير الكادر التنفيذي وعدد من المختصين.