آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-01:50م

أخبار المحافظات


دورة تدريبية في مجال الإستجابة الصحية الطارئة في أبين ..

الأحد - 04 يوليه 2021 - 10:34 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية في مجال الإستجابة الصحية الطارئة في أبين ..

زنجبار(عدن الغد)نظير كندح

نفَّذت الوصول الإنساني بأبين صباح اليوم الأحد في قاعة " نور " للأفراح والمؤتمرات بزنجبار دورة تدريبية للعاملين الصحيين في مشروع الإستجابة الصحية الطارئة " حزمة الحد الأدنى من الخدمات الصحية MPS " بمشاركة ( 20 ) مشاركاً ومشاركة من مديريات " زنجبار - خنفر " ..

وخلال الدورة التي ستستمر لثلاثة أيام سيتلقى فيها المشاركين المعرفة الكافية لتشخيص ومعالجة وتقييم الحالات المرضية وإدارتها ..

ويستهدف المشروع دعم الكوادر الصحية في المرافق المستهدفة بحوافز مالية شهرية لعدد ( 108 ) في المحافظة لمدة ( 5 ) أشهر متواصله ، ويدعم المشروع تلك المرافق بالأدوية والمستلزمات الطبية ومواد النظافة ودعم المياه الصحية الصالحة للشرب ..

جاء ذلك المشروع بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة ..

أ. ناصر كليب - رئيس الوصول الإنساني بأبين - قدَّم شكره لمنظمة الصحة العالمية على ماتقدمه من دعم في مجال العمل الصحي ، متمنياً إستمرار مثل هذا الدعم للمساهمة في رفع مستوى الأداء في تقديم الخدمات الصحية للسكان في المحافظة ..

د. جمال أمذيب - مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأبين - قدَّم شكره وتقديره لتدخلات منظمة الصحة العالمية لدعم الخدمات الصحية في المحافظة .. والشكر موصول للوصول الإنساني الشريك المنفذ لمنظمة الصحة العالمية ، متمنياً مزيداً من الدعم للعمل الصحي في المحافظة ..

الجدير بالذكر أن المشروع يستهدف ( 5 ) مرافق صحية في ( 4 ) مديريات وهي : " مستشفى محنف بلودر ، ومستشفى الشهيد عوض أحمد بمودية ، ومركز الأمومة والطفولة والوحدة الصحية في الشيخ عبدالله بزنجبار ، ومركز الخبر الصحي بخنفر " ..

حضر التدشين مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ محمد ناشر ومديرا الصحة في مديريتي زنجبار وخنفر أ/ عبدالقادر باجميل و د/ صلاح اليوسفي ومنسق الإستجابة الصحية الطارئة في المحافظة د/ أنور حنشل والمدير التنفيذي للوصول الإنساني بأبين أ/ جمال الرباش والأمين العام للوصول الإنساني بأبين أ/ علي الحمزه ومنسق المشروع أ/ وجدي داؤود ..