آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-11:49م
أخبار المحافظات

إشهار وتشكيل اللجنة المجتمعية منطقة اللكمة شعب العرمي بيافع رصد

الأحد - 04 يوليه 2021 - 10:01 م بتوقيت عدن

إشهار وتشكيل اللجنة المجتمعية منطقة اللكمة شعب العرمي بيافع رصد

ابين ( عدن الغد ) بدرمقيبلي :

على طريق اشهار اللجان المجتمعية تجمع الرباط الذي ياتي برعاية المجلس الانتقالي والمجلس المحلي والامن العام والحزام الامني مديرية يافع رصد وبتشجيع ومتابعة مستمرة من قبل القائد/ رشيد العامري ابو هارون.

تم اشهار اللجنة المجتمعية لمنطقة اللكمة شعب العرمي مساء اليوم الاحد الموافق 4 يوليو 2021م.

بحضور قائد الحزام الامني مديرية رصد القائد/ هاني صالح علوي امشعث، وقائد الحزام الامني الرباط، المشرف على اشهار اللجان المجتمعية تجمع الرباط العقيد/ عوض محمد السعدي، وعضو المجلس الانتقالي م/ابين/ عثمان علي العبدلي ومدير دائرة الشباب والطلاب بانتقالي يافع رصد الاستاذ/ عامر علي العواضي واعضاء المجلس الانتقالي الناشط/فهمي دعبان والاستاذ القدير/علي محسن عبدالرب، والاعلامي المتالق/ناجي صبري، وجمع غفير من المواطنين من ابناء منطقة اللكمة شعب العرمي.

افتتح اللقاء قائد الحزام الامني الرباط المشرف على اشهار وتشكيل اللجان المجتمعية تجمع الرباط العقيد/عوض محمد السعدي.

 مرحباً بقائد الحزام الامني مديرية رصد وبجميع مرافقيه وبكل الضيوف  وحيا جميع الحاضرين  من ابناء منطقة اللكمة  شاكراً تفاعلهم الكبير بالحضور.

وقال لقائنا هذا يأتي ظمن ترتيبات لاشهار العمل باللجان المجتمعية لمناطق تجمع الرباط التي تم الغاء العمل بها بعد حرب 94م الضالمة على الجنوب.

حيث تم الغاء العمل المجتمعي بما كان يعرف منظمة لجان الدفاع الشعبي  (الوحدات السكنية) التي كانت حينها واجهة كل قرية ومنطقة تستقبل الضيوف ويجتمع فيها الاهالي وفيها تعالج القضايا واصلاح ذات البين وضبط الامن باعتبارها المرجع والمعرف لكل الجهات الرسمية لكل مايتعلق بالمنطقة.

وقال بسبب ذلك القرار الظالم مرت القرى والاحياء السكنية بالارياف والمدن الجنوبية بفراغ كبير اثر في ثقافة المجتمع سلباً .

حيث انتشرت كثير من الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا وانتشرت الخلافات والكثير من التباينات بين ابناء المجتمع الواحد.

واوضح في حديثة الى ضرورة العمل على تشكيل اللجان المجتمعية للم الشمل واصلاح المجتمع ولمشاركة المؤسسات الامنية والقضائية في تثبيت الامن  واعادت النشاط لابناءة.

الى ذلك تحدث قائد الحزام الامني مديرية رصد/ هاني صالح امشعث.

شاكراً المشرفين على هذا العمل الرائع والتفاعل الكبير معة من قبل جميع الحاضرين.

وقال نؤيد ونبارك تشكيل اللجان المجتمعية لما لذلك من اهمية في اصلاح المجتمع ومتابعة حقوق ابناءة موجهاً الجميع بالتكاتف ونبذ الخلاف ورص الصفوف لتفويت الفرصة على اعداء الوطن الجنوبي. 

وتحدث بعد ذلك عضو المجلس الانتقالي م/ ابين الاستاذ/عثمان علي العبدلي

شاكراً جهود المشرفين على عمل تشكيل اللجان المجتمعية  على الترتيب والتحضير الجيد لهذا العمل الكبير، مؤكداً تاييدة ومباركتة لتشكيل اللجان المجتمعية موجهاً حديثة لجميع الحاضرين  بضرورة العمل بنشاط وتفاني لترتيب وضع المناطق وادارتها.

بعد ذلك تم قراءة برنامج عمل اللجان المجتمعية الذي احتوي على :

- تعريف اللجنة المجتمعية للقرية.

- شروط العضوية للجنة المجتمعية للقرية.

- مهام اللجنة المجتمعية للقرية.

- كيفية تطوير اللجنة المجتمعية مستقبلاً.

واخيراً تم اختيار 11 شخص من ابناء منطقة اللكمة شعب العرمي كلجنة مجتمعية تمثلهم بعد ان تم التصويت على كلاً منهم من قبل جميع الحاضرين برفع الايدي.

وهم من سيختار خمسة اعضاء من بينهم  كهيئة تنفيذية للجنة المجتمعية منطقة اللكمة في اجتماع يوم غداً باذن الله.

هذا وقد تم تسليم ختم اللجنة وعدد خمسة سندات اوامر حضور ودفتر مراسلات بالاضافة الى ملف يحتوي على برنامج ومهام اللجان المجتمعية.

حضر هذا اللقاء الضيوف/ فيصل الحاتمي والشيخ/ علي علوي البطاطي وحمود ناجي عسكر  وخالد حسن بن عسكر والعقيد/ صلاح محمد كرام والناشط/ انيس حسين عبدربة وسامي محمد العبدلي وعلي حسين الزهر.