آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-11:49م
أخبار المحافظات

الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفروعها بالمحافظات تعقد دورة تدريبية لمكافحة سوء التغذية بطور الباحة

الأحد - 04 يوليه 2021 - 06:04 م بتوقيت عدن

الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفروعها بالمحافظات تعقد دورة تدريبية لمكافحة سوء التغذية بطور الباحة

لحج(عدن الغد )خاص:

برعاية وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبد الواحد الشرجبي وبتمويل من منظمة (FRF) وبدعم من منظمة اليونيسف وتحت إشراف وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي والسلطة المحلية بالمديرية، نفذت الهيئة العامة لمشاريع الريف وفروعها بالمحافظات صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية لتدريب فرق "الاستجابة" متعددة القطاعات لمكافحة سوء التغذية بمديرية طور الباحة في محافظة لحج.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن تمكين الاستجابة لمكافحة سوء التغذية وتعزيز الوعي الصحي المجتمعي للوقاية من جميع الأمراض والأوبئة المنتشرة.

وخلال الدورة التي حضرها مدير عام مديرية طور الباحة أ. عبد الرقيب البكيري، أوضح مدير فرع إدارة مياه طور الباحة منسق الدورة التدريبية خلدون احمد نعمان البالي إلى أن الدورة التدريبية سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية بعدها سوف يقوم الفريق المتدرب بالنزول الميداني إلى جميع مناطق المديرية لتثقيف وتوعية أفرد المجتمع وتعزيز الوعي الصحي لديهم وكيفية الوقاية من هذه الامراض والأوبئة وطرق تجنبها.

من جهته رحب مدير عام المديرية بالجهود التي يبذلها معالي وزير المياه والبيئة وبجهود الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وجهود منظمة (FRF) ومنظمة اليونيسف وعلى كل ما يقدموه ويبذلوه في شتاء المجالات، محثا الفريق المتدرب على روح الجدية والمثابرة والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تعزيز التماسك الاجتماعي وتعزيز روح الوعي الصحي لدى افراد المجتمع.

وشكر مدير إدارة مياه طور الباحة ومنسق الدورة خلدون البالي، كلآ من معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ومشرف الدورة طلال عبد الجليل على تفاعلهم واهتمامهم لتنفيذ هذه الدورة التدريبية التي سيكون لها الأثر الكبير في تعزيز روح التماسك المجتمعي وزيادة الوعي الصحي لدى افراد المجتمع.