آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:30م

أخبار المحافظات


تدشين العمل في مشروع شق طريق "الشهيد عبدالله الصامتي" بيافع سرار.

الإثنين - 21 يونيو 2021 - 07:30 م بتوقيت عدن

تدشين العمل في مشروع شق طريق "الشهيد عبدالله الصامتي" بيافع سرار.

سرار (عدن الغد) خاص

دشن في صباح اليوم الإثنين الموافق 21-يونيو-2021م العمل في مشروع شق طريق "الشهيد عبدالله يسلم الصامتي" بقرية امعقبة بيافع سرار محافظة أبين البالغ طوله (300) متر تقريبا بتكلفة إجمالية (18) مليون ريال يمني على نفقة الأهالي ورجال الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمغتربين.

وفي التدشين ألقى الأخ "شيخ علي عبدالله" المسؤول المالي للمشروع كلمة ترحيبية رحب فيها بالحاضرون جميعاََ في تدشين العمل بهذه الطريق. 

مشيراََ إلى أهمية المشروع الذي يخدم أهالي قرية امعقبة ويلبي احتياجاتهم من المشاريع الخدمية الذي انتظروا هذا الحلم منذ عشرات السنين.

مبيناً أنه سيتم تنفيذ المشروع بفضل الله ثم بفضل الرجال الخيرين والداعمين للمشروع الذي سيمر على ثلاث مراحل هي في شق مسار الطريق من البداية وصولاََ إلى الرون الثالث كمرحلة أولى.. وبناء الجدران الحاملة والساندة للطريق كمرحلة ثانية.. واستكمال الشق في المسار الأخير والتشطيب للعمل حتى النهاية كمرحلة ثالثة والاخيرة. 

وقال أن تدشين العمل في المشروع يعتبر تحدي كبير لأبناء قرية امعقبة الذين بادروا بالمساهمة في تمويل المشروع بما يخدم الجميع في هذه القرية. 

معبراََ عن أمله وشكره وتقديره للداعمين للمشروع ولمن بادروا في حقوقهم واملاكهم دعماً لهذه للطريق.

من جانبه تحدث الأستاذ علي ناصر الحامدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي سرار الذي عبر عن سعادته الكبيرة في المشاركة بتدشين العمل في طريق "امعقبة سرار" الذي تحمل اسم الشهيد البطل "عبدالله يسلم الصامتي" الذي سقط شهيداً بجانب قائدة البطل الشهيد (منير محمود أبو اليمامة) بمعية عدد من الشهداء الابطال في معسكر الجلاء عدن. 

وتحدث قائلاً سنسمي مشاريعنا وطرقنا ومدارسنا بأسماء شهدائنا الابطال الذين قدموا حياتهم ودمائهم زكيه من أجل هذه التربة الطاهرة.. وهذا اقل واجب نقدمة و نذكر به الشهداء الابطال في مناطقنا وفي مديريتنا سرار الابيه. 

من جانبه تحدث الشيخ "حمود فاضل بن عبدالباقي" بكلمة مختصرة عبر فيها عن أهمية هذه الطريق الذي تخدم اخواننا ابنا امعقبة،، خاتماََ حديثة بالشكر والتقدير للمساهمين والداعمين لهذا المشروع. 
 
حضر التدشين كلآ من : رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي سرار علي ناصر الحامدي، وقائد الحزام الامني سرار عبدالرزاق الجردمي، ومدير الأمن سرار محمود الطالبي، وعضو الجمعية الوطنية الأستاذ وضاح الميسري، والشيخ حمود فاضل حسين، والشيخ عبدالناصر الحجاشي والشيخ طالب حسن وجمع غفير من المواطنين.


*من-راشد النسري