آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-11:30م

أخبار المحافظات


تدشين العمل في مشروع شق طريق الشهيد عبدالله يسلم الصامتي بيافع سرار

الإثنين - 21 يونيو 2021 - 03:51 م بتوقيت عدن

تدشين العمل في مشروع شق طريق الشهيد عبدالله يسلم الصامتي بيافع سرار

(عدن الغد) خاص:

في أجواء يسودها المحبة والالفة والتسابق إلى أعمال الخير دشن صباح اليوم الأثنين العمل بمشروع شق طريق الشهيد عبدالله يسلم الصامتي بمنطقة امعقبة الواقعة في الجهة الجنوبية لمديرية سرار يافع بمحافظة أبين، ويبلغ طولهُ 300 متر مربع بتكلفة 18مليون ريال يمني مساهمة من أهالي المنطقة ورجال الخير والمغتربين من أبناء يافع الخير والمدد.

 

وخلال التدشين الذي حضرهُ جمع غفير من شيوخ وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية ومدنية بيافع سرار،القى المسؤول المالي للمشروع الأخ شيخ علي عبدالله كلمة ترحيب وشكر للحاضرين من أبناء سرار الذين قدموا لمشاركتهم هذه الفرحة الكبرى في تدشين طريق الشهيد عبدالله الصامتي بمنطقة امعقبه بمديرية سرار.

 

ثم تطرق إلى توضيح سير بداء العمل قائلاً بفضل الله وبجهود وتكاتف أهالي المنطقة وبدعم سخي من أخواننا أهل الخير من أبناء يافع وفي مقدمتهم أصحاب الأرض الذي تنازلوا بممتلكاتهم الزراعية للطريق وخص بالذكر قبيلة آل علي جراش بقيادة الشيخ صالح عبادي راجح بن جراش اليوم ندشن طريق الشهيد الصامتي في منطقة امعقبه الذي عانوا أهلها منذُ عشرات السنين صعوبة في نقل مرضاهم ومتطلبات أسرهم ، وأضاف أن بانجاز هذا المشروع سيحل معظلة كبرى على كاهل أهالي تلك المنطقة.

 

ومؤكداً إن اللجنة الأهلية للمشروع تمشي وفقاً لخطة منتظمة بالعمل على ثلاث مراحل تشمل الشق وبناء الجدران الحاملة والمساندة للمشروع.

 

وفي ختام حديثه قدم خالص شكره وتقديره لكافة الداعمين لهذا المشروع سائلاً الله أن يكتب لهم الأجر والثواب بما قدموا من خير لأبناء منطقة امعقبه بيافع سرار.

 

كما تحدث رئيس القيادة التنفيذية لانتقالي سرار علي ناصر الحامدي بكلمة قائلاً:

نحن سعداء أن نشارك اليوم فرحة أخواننا أبناء امعقبه في تدشين العمل الجبار بمشروع طريق الشهيد البطل عبدالله يسلم الصامتي بسرار كلد يافع ،الذي استشهد بجوار قائده البطل"منير محمود أبو اليمامة" ومجموعة من الشهداء في معسكر الجلاء، واضاف عرفاناً لهولاءِ الأبطال سنسمي مشاريعنا وطرقنا ومدارسنا باسماءهم لكونهم قدموا دماءهم الزكية فداءً للوطن الجنوبي الذي بأذن الله سينتصر ويعلن دولته في القريب العاجل بقيادة الأخ الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،داعياً في ختام حديثه كل رجال الخيروأصحاب الأيادي البيضاء إلى دعم هذا المشروع لكي يتم انجازه وتخف الأزمة والمعاناة المتفاقمة التي تواجه أبناء تلك المنطقة ومبدياً دعم قيادتي المجلس الانتقالي والحزام الأمني بالمديرية للمشروع بمائة ألف ريال يمني.

 

من جانبه الشيخ حمود فاضل حسين القى كلمه قائلاً في هذا الحفل التدشيني للعمل بمشروع طريق الشهيد عبدالله الصامتي أطلب بعد شكر الحاضرين المقتدرين ومن لديه استطاعة إلى دعم أبناء منطقة امعقبه الذي عانوا معاناة كبيرة من حرمانهم لهذه الطريق التي اصبحت كابوس مزعج يهدد حياتهم اليومية.

 

من جانبهم الحضور يتقدمهم والد وشقيق الشهيد الاخوه يسلم الصامتي ومحمد يسلم عبروا عن خالص شكرهم لكل رجال الخير والمغتربين من أبناء يافع والأهالي الذين كان لهم الفضل بعد الله في دعم مشروع أبنهم الشهيد وكل مشاريع الخير بيافع التي ايقظت في ظل غياب الدولة.

 

حضرالتدشين كلاًمن : عضوالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح الميسري وقائد الحزام الأمني بسرارالعقيد عبدالرزاق الجردمي ومدير إدارة الأمن بالمديرية العقيد محمود عاطف والشيخ عبد الناصر الحجاشي والشيخ طالب حسن ثابت والشيخ نايف عبادي راجح ومديرمكتب الصحة سرارد.مقبل النوباني، ومستشار تربية أبين شيخ النوباني والمدير التنفيذي للمشروع إيهاب عبدالنبي ورئيس لجنة المشروع عبدالله علي عبدالله والمشرف على العمل عبدالله عبد اللأه علي ومهندس المشروع زيد محمد علي راجح وجمع غفير من أبناء يافع سرار.

 

*من صالح البخيتي