آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

أخبار وتقارير


نقابة البنك المركزي اليمني تصدر عدداً من القرارات الهامة

الخميس - 17 يونيو 2021 - 05:59 م بتوقيت عدن

نقابة البنك المركزي اليمني تصدر عدداً من القرارات الهامة

عدن (عدن الغد) خاص:

عقدت نقابة البنك المركزي اليمني سلسلة إجتماعات إستثنائية، خلال الايام الماضية وذلك تحت شعار تقوية العمل النقابي من أجل الحفاظ على الحقوق والمكتسبات لعمال البنك المركزي اليمني.

وأكدت الإجتماعات الإستثنائية، بالتوافق الجماعي على عدة نقاط أهمها: 
-المباركة وتعزيز الثقة في القيادة الجديدة متمثلة بالأخ/ حسام باعباد.
-تطبيق اللائحة الداخلية أو إنشاء لائحة جديدة.
-إشراك أعضاء النقابة في أي لجان تشكل.
-تفعيل دور النقابة بالمركز والفروع وعقد الٱجتماعات الشهرية.

 كما أصدرت نقابة البنك المركزي اليمني، بياناً يحوي عدداً من القرارات الهامة وهي كالتالي:

 أولاً: أن الإجتماع الإستثنائي هو واجب على عاتق النقابة من أجل الإجتهاد والبحث عن كافة السبل والحلول بجميع القضايا التي تخص موظفي البنك المركزي اليمني سواءً المادية أو الاجتماعية والتأهيل العلمي الذي من شأنه النهوض بالكادر الوظيفي للبنك المركزي اليمني إلى مستويات عالية. 

ثانياً: التأكيد على على عدم تسيّس العمل النقابي بأي صورة كانت ولا تحت أي مسمى من المسميات التي من شأنها أن تجعل العمل النقابي مندرجاً في خانة العمل السياسي.

ثالثاً: الحرص على ممارسة العمل النقابي للغرض الذي وجدت من أجله نقابة البنك المركزي اليمني وهو الدفاع عن مصالح منظريها من أعضاء البنك بالطرق السلمية والحوارات البناءة وفق اللوائح والقوانين النقابية.

رابعاً: الإلتزام بأن المطالب  والحلول يجب أن تتم ضمن مقارنة تدريجية بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة للبنك المركزي اليمني وبما يتناسب مع الوضع الإقتصادي الحالي للبلاد.

خامساً: التأكيد على وقوف نقابة البنك المركزي اليمني إلى جانب قيادة البنك المركزي اليمني بما يخدم المصلحة العامة ووفقاً للوائح والقوانين الخاصة بالبنك المركزي اليمني من أجل مواجهة كافة التحديات الصعبة التي تمر بها البلاد والتي هي من واقع يعانيه الجميع بلا إستثناء والمسؤولية ملقاه على عاتق الجميع قيادة وموظفين وهي مسؤولية ليست هينة كما يظنها ويروج لها البعض بل بالعكس هي أمانة عظيمة نقف أمامها جميعاً بكل فخر رغم كل التحديات.

وختاماً تؤكد نقابة البنك المركزي اليمني بأنها ستكون على قدر من المسؤولية والمصداقية، ساعية لأن تكون نموذج مشرف يحتذى به في ممارسة العمل النقابي، كما تؤكد على حرصها التام لتقديم إنجازات لمصلحة موظفيها وتؤكد رفضها إستخدام العمل النقابي في الإساءة أو التشويه لأي طرف كان والذي من شأنه الإساءة للبنك المركزي اليمني بشكل عام.