اقتصادية مكيديم بمسيمير لحج تعقد إجتماعها الدوري بحضور رؤساء المؤسسات بالمركز

لحج (عدن الغد) محمد مرشد

عقدت اللجنة الاقتصادية للاتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي في مركز مكيديم بمديرية المسيمير محافظة لحج اليوم السبت، إجتماعها الدروي الأول برئاسة الأخ الأستاذ محمد صالح علي الدوس وبحضور رؤساء المؤسسات في المركز.

وناقش الإجتماع الخطط الاقتصادية مع شرح تفصيلي عن دور المؤسسات ومهامها الخدمية والحقوقية والتنموية والدور المرجو منها لإنتشال الأوضاع المتردية التي يعاني منه ابناء الوطن.

وشدد رئيس اللجنة الاقتصادية بمركز مكيديم خلال كلمته التي القاها في مستهل الإجتماع، على ضرورة تكاتف وتظافر جهود الجميع لإنجاع العمل الإقتصادي المؤسسي، منوهاً الى أهمية لم الشمل وتوحيد الصف لتحقيق الأهداف والتطلعات التي ينشدها الجميع.

ودعت الكلمة الجميع الى تغليب المصلحة العليا للوطن وطي صفحة الصراعات والمناكفات الجانبية وعدم النظر الى رواسب ومخلفات الماضي التي كان لها الأثر الكبير في تأخير عجلة التنمية وفي تدهور الأوضاع العامة لكافة المواطنين.

واعتبر رئيس اللجنة الاقتصادية، بان الجانب الاقتصادي ما هو إلا ثمرة من ثمار الإنتصار الكبير الذي حققه شعب الجنوب العظيم في المجالات الدبلوماسية والسياسية والعسكرية والأمنية بقيادة اللواء الركن عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيراً الى ان هذا الإنتصار يأتي وفاءً لتضحيات الشهداء والجرحى الذين روت دمائهم الزكية تربة الوطن وسقطوا اعزاء وكرماء دفاعاً عن الثوابت الثورية الجنوبية وفي سبيل استعادة الدولة كاملة السيادة بحدود ماقبل 90م.

واعرب رئيس اللجنة الاقتصادية عن شكره وتقديره لجميع الحاضرين ولابناء المركز وفي مقدمتهم المشايخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الإجتماعية الذين ابدوا حرصهم الشديد والتفافهم الصادق حول هذا المشروع الاقتصادي الوطني المؤسسي العملاق الذي سيخدم الكل دون إستثناء.

وقدم رئيس اللجنة الاقتصادية عقب كلمته، شرحاً تعريفياً حول الملفات التي سوف تسلم لرؤساء المؤسسات بعدد 43 ملف لعدد 43 رئيس مؤسسة في المركز والوثائق التي تتضمنها هذه الملفات التي تحوي نظام أساسي وتصريح وأستمارة كادر وطلب طباعة ختم، وتختلف هذه الوثائق مابين مؤسسة وأخرى كلاً بحسب التخصص والمهنة،  مهيباً بالجميع الى ضرورة التقيد بالنظم واللوائح والإلتزام بقواعد العمل وعدم ممارسة أية مهام خارج إطار الصلاحيات الممنوحه والتي تصب في الجانب الاقتصادي فقط.