آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

أخبار المحافظات


الشهيد المناضل "عارف قائد الفتاحي" .. عاش بطلاً مدافعاً عن الحق وأستشهد بطلاً في ميدان الشرف والقتال.

الثلاثاء - 08 يونيو 2021 - 11:33 م بتوقيت عدن

الشهيد المناضل "عارف قائد الفتاحي" .. عاش بطلاً مدافعاً عن الحق وأستشهد بطلاً في ميدان الشرف والقتال.

لحج (عدن الغد ) خاص

كتب / عبد الحبيب الحوشبي

 

الشهيد البطل" عارف قائد صالح ناصر الفتاحي"
من مواليد 1 / 7 / 1985م قرية بشرية مديرية المسيمير محافظة لحج، متزوج وله ثلاثة أطفال. منذ نعومة أظافره كان بطلاً شجاعاً رافضاً للظلم بكل أشكاله. 

 ترك الشهيد وظيفته العسكرية وألتحق بالحراك الجنوبي منذ انطلاقه في عام 2007م .
فالشهيد المناضل عارف من مؤسسي الحراك الجنوبي في مديريه المسيمير  ومن الرعيل الأول الذي ناضل ضد الاستبداد والظلم الذي مارسه نظلم صنعاء

وفي عام 2009م شارك بفك الحصار  على ردفان والضالع من قبل قوات علي عفاش وكان من أوائل الأبطال الذي شاركوا بتحرير معسكر جبل العر.

 أما في عام 2010م كان قائداً باللجان الشعبية إلى جانب البطل اللواء الركن محمود الصبيحي. 

 وشارك الشهيد البطل في المسيرات السلميه وتعرض للإعتقال في العاصمة عدن مرتين وكان ممن فضلوا الكفاح المسلح  منذ المراحل الأولى للنضال. 

رأى الشهيد المناضل "عارف الفتاحي" أن النضال السلمي لايفيد طالما وآلآت القمع تقتل وتزهق أروح المتظاهرين السلميين الأبرياء، وظل يناضل ويدافع عن الحق حتى استشهد.

 فقد كان الشهيد مع رفاق دربه ممن فضلو الكفاح المسلح وهم : الشهيد القائد يسري الحوشبي والشهيد عبدالله راوح وغيرهم. 

وشارك بالعديد من المواجهات في ردفان والضالع ويافع وأبين والتي دارت بين قوات أبطال الكفاح المسلح الجنوبي وقوات نظام صنعاء

 وشارك الشهيد البطل " عارف" مع وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي باخراج قاعدة علي محسن الأحمر وكان معهما الشهيد انيس حسن علي، والقائد طارق جديب.

 وكانوا من الأوئل الذي نصبوا الكمائن لقوات الحوثي عندما اجتاح العاصمة عدن وقاتل بباسله حتى أخرج قوات ومليشيات الحوثي من مديرية المسيمير وواصل النضال الى أن وصل العاصمة عدن، وعندما أردت قوات الاخوان اجتياح العاصمة عدن لم يهدأ للشهيد بال، وشارك مع القائد يسري بتحرير العاصمة عدن، ثم ألتحق بجبهة الساحل الغربي مع القائد بسام المحضار تحت قيادة القائد ضرار الحوشبي ليستشهد هناك على يد قناص حوثي أصابه في رأسه يوم الخميس 3 / 6 / 2021م 
وأنتقل الشهيد عارف إلى جوار ربه في يوم
السبت 5 / 6 / 2021م.  
 رحمة الله تغشاك أيها البطل وإلى جنات الخلد بإذن الله.