آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-07:33م

أخبار وتقارير


أبين .. العاصمة زنجبار تشهد حفلا تأبينيا تكريميا للسلطان الثائر احمد بن عبدالله الفضلي

الإثنين - 07 يونيو 2021 - 10:41 م بتوقيت عدن

أبين .. العاصمة زنجبار تشهد حفلا تأبينيا تكريميا للسلطان الثائر احمد بن عبدالله الفضلي

أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ورئيس المجلس الانتقالي محمد الشقي وعدد كبير من مشائخ واعيان آل فضل وقيادات مختلف الأحزاب والاطياف السياسية وأكاديميين ومثقفين وقيادات السلطة والمجالس المحلية بالمحافظة شهدت العاصمة زنجبار بمحافظة أبين حفلا تأبينيا تكريميا للسلطان الثائر احمد بن عبدالله الفضلي تخليدا لذكرى وفاته وأدواره النضالية الوطنية. 

وألقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم كلمة اشاد فيها بمناقب الفقيد ومسيرته الحافلة والعطرة بالعديد من النجاحات والأنجازات والنضال الوطني ضد الاستعمار البريطاني لافتا ان رحيله لايعد خسارة فقط على آل فضل وانما على أبين والوطن فقد كان مثالا في القيادة الوطنية وسطر بذلك تاريخا نضاليا، معبرا عن افتخاره واعتزازه لانتماءه لقبيلة الفضلي التي يرجع إليها السلطان الثائر احمد بن عبدالله الفضلي.

وتحدث امين احمد الفضلي نجل الفقيد عن مراحل حياة والده التعليمية والقيادية ومواقفه الوطنية لمقاومة هيمنة الاحتلال الإنجليزي على سيادة اتحاد الجنوب وتأسييه لجبهة التحرير..

وألقيت العديد من الكلمات لقيادات الأحزاب وممثلي منظمات المجتمع المدني والمشائخ دعت فيها إلى وحدة الصف والحفاظ على النسيج الاجتماعي ونبذ العنف وخطابات ودعوات الكراهية والتمزق خاصة في ظل ما تمر به المحافظة والوطن من عواصف ومنعطفات سياسية وتدخلات خارجية أثرت على الوطن وشعبه إلى أن أوصلته إلى أسوأ مراحل الحياة ..

وتم عرض ريبورتاج عن حياة الفقيد ومراسم تنصيبه حاكما للجنوب العربي وللسلطنة الفضلية في عام 1963 م، بالإضافة إلى كلمة للزعيم القومي العربي جمال عبدالناصر وهو يثني على شجاعة ووطنية السلطان الثائر احمد بن عبدالله الفضلي.


*محمد ناصر مبارك