آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:13م

أخبار المحافظات


‪ لقاء بحبيل جبر طالب بالتحقيق في جرائم بحق أبناء المديرية في عدن

الإثنين - 31 مايو 2021 - 09:58 م بتوقيت عدن

‪ لقاء بحبيل جبر طالب بالتحقيق في جرائم بحق أبناء المديرية في عدن

حبيل جبر(عدن الغد )خاص:

عقد اليوم الاثنين،بمديرية حبيل جبر بردفان محافظة لحج لقاءا موسعاً،ضم شخصيات اجتماعية ونخب مجتمعية ومشائخ وشباب المقاومة ،ومتضامنون حضروا من مناطق ردفان ومناطق اخرى. 

وقف اللقاء امام التطورات الأخيرة التي تشهدها مديرية حبيل جبر منذ الأسبوع الماضي من احتجاجات ومسيرات غاضبة استنكرت جرائم القتل التي حدثت لعدد من أبناء المديرية في العاصمة  عدن دون تحقيق العدالة لتلك الأرواح والانتهاكات الأخيرة التي حدثت بهدم لمنازل مواطنين من أبناء المديرية،

وكذا طالبت تلك المسيرات بتصحيح مسار المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية،وتكليف قيادة جديدة جديرة وذات كفاءات تكون حريصة على خدمة المصالح العامة والحفاظ على النسيج الاجتماعي،لكون القيادة الحالية التي تحتاج إلى هيكلة،لم ترتقي بمستوى المجلس في المديرية وعكست صورة سلبية عنه،وان هذا المطلب أصبح واقعا،ولا تراجع عنه.

وأكدت جميع المداخلات،على الحق المشروع للتعبير السلمي الرافض للظلم والطغيان،وأكدت جميع المداخلات التي ألقيت في اللقاء،على أن هذه الاحتجاجات لا تهدف لأي أمر ،وما يحدث هو رفض واقع سيء،زادت فيه الانتهاكات والظلم.

وفي اللقاء،ادان الحاضرين جميعا،تلك الانتهاكات وطالبوا جميعهم،من الجهات الحاكمة في عدن،سرعة التحقيق بتلك الانتهاكات والجرائم التي وان تم السكوت عنها لن تزيد إلا الاحتقان لدى الشارع.

وأشاروا بأن  الصبر على تلك الانتهاكات التي الحقت الظلم بحق الابرياء لم يعد مطلقا،فكان الصبر في السابق،حرصا على وحدة النسيج الاجتماعي .

فأبناء المديرية قدموا تضحيات لنصرة أبناء الجنوب وفي حفظ الامن والاستقرار ومواجهة التطرف والارهاب،وحان الوقت لمحاسبة القيادات الامنية المتورطة في تلك الانتهاكات والجرائم،وطالبوا قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي،اتخاذ خطوات تعالج تلك الاختلالات التي وإن استمرت ستؤثر على شعبية المجلس اولا،وقد حان الوقت لوضع حد لكل تلك التصرفات التي وإن استمرت ستؤدي إلى اسوا الامور، معتبرين أن انطلاقة ثورة التصحيح من حبيل جبر ردفان،فرصة للتفاعل معها لبدء التصحيح واقتلاع الفساد الحاصل .

وفي الأخير شدد اللقاء  ، بأن يتم النظر الى تلك المظالم  بقوة وإيجاد الحلول لها بأسرع وقت، مالم فإن هناك خيارات تصعيدية سيتم الكشف عنها لا حقا ً.