آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-11:33م

أخبار المحافظات


المهرة.. مدير عام حصوين يترأس اجتماعا مشتركا للهيئة الإدارية واللجنة الأمنية لمناقشة إجراءات منع انتشار المخدرات

الأحد - 30 مايو 2021 - 11:23 م بتوقيت عدن

المهرة.. مدير عام حصوين يترأس اجتماعا مشتركا للهيئة الإدارية واللجنة الأمنية لمناقشة إجراءات منع انتشار المخدرات

((عدن الغد)) خاص:

 

ترأس الشيخ ياسر عبدالله الأسد مدير عام مديرية حصوين،  اليوم الأحد بمكتبه، اجتماعا مشتركا للهيئة الإدارية واللجنة الأمنية بالمديرية، وذلك للتباحث حول الأساليب والخطوات الواجب اتخاذها للتعامل مع مخاطر تعاطي المخدرات ومنع انتشارها بين أوساط الشباب.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره الأستاذ محمد عبدالله الكهالي أمين عام المجلس المحلي ، رحب المدير العام  بالحضور، مشيراً إلى أن المخدرات آفة خطيرة وأن تفشيها ينذر بعواقب وخيمة على الفرد والمجتمع، موضحاً أن السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة معالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، تؤكد على ضرورة التصدي بكل حزم وقوة لمواجهة هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا.

وبين الأسد أن مسؤولية منع انتشار المخدرات، تقع على عاتق الجميع من قادة وافراد الأجهزة الأمنية والعسكرية والشيوخ وأئمة وخطباء المساجد وكل فرد في المجتمع، مشدداً على تضافر كافة الجهود المخلصة في هذا الجانب. 

من جانبه تحدث العقيد علي مصلح الجماعي مدير الأمن  عن الأسباب الرئيسية لتفشي الظاهرة، والطرق التي يستخدمها المروجون للإيقاع بالشباب، واستدراجهم الى الإدمان.

فيما تطرق الملازم علي محسن القميري نائب مدير الأمن ، إلى أهمية دعم إدارة الأمن بالاحتياجات الأساسية، وبما يمكنها من القيام بواجبها في حفظ الأمن العام وردع عصابات التهريب والترويج.

هذا وبعد نقاشات مستفيضة، خرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات أهمها:
تفعيل التحريات والبحث واستحداث نقطة أمنية على الخط العام في المديرية لغرض التفتيش والمتابعة، وكذا أمر إداري بتشكيل لجنة تحضيرية تتولى التهيئة والإعداد لعقد لقاء موسع مع الشيوخ والأعيان وأئمة وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني والمجالس الشبابية التطوعية والأندية والفرق الرياضية في المديرية، وذلك بهدف التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات وخاصة (الشبو) وتشكيل لجان أهلية تتولى المراقبة في قرى ومناطق المديرية بالتنسيق والتعاون مع إدارة الأمن.