آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-09:22ص

أخبار المحافظات


"مدير صحة تعز" يطلع على سير عمل مواقع التحصين ضد فيروس كورونا بمديريتي المسراخ وجبل حبشي

الخميس - 27 مايو 2021 - 10:54 م بتوقيت عدن

"مدير صحة تعز" يطلع على سير عمل مواقع التحصين ضد فيروس كورونا بمديريتي المسراخ وجبل حبشي

تعز((عدن الغد)): خاص

 

 

أطلع مدير عام مكتب الصحة العامه والسكان بمحافظة تعز الدكتور راجح المليكي، صباح اليوم الخميس، على سير عمل حملة اللقاح للوقائية ضد (كوفيد 19) في مواقع التحصين بمديريتي المسراخ وجبل حبشي.

 

وأشرف المليكي على تنظيم وترتيب مراكز التحصين المعتمدة، داعيا الفِرق الصحية إلى ضرورة توعية المواطنين بتنظيم عملية التطعيم لكافة المستهدفين بسهولة ويسر، مثمنآ تفاعلهم وجهودهم في انجاح حملة التحصين ضد فيروس كورونا.

 

وأشار المليكي إلى أن مكتب صحة تعز اتخذ جملة من التدابير والإجراءات الطارئة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين وتطعيمهم من بينها تخصيص مراكز جديدة لتطعيم المسافرين الوافدين من خارج المحافظة في مديريات المسراخ وجبل حبشي قوامهما 16 مراكز تطعيم في كلتا المديرتين. 

 

ودعى جميع الفئات المستهدفة من كوادر طيبة وفنية وصحيين وكبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة إلى سرعة أخذ اللقاح، سيما أولئك الذين يرغبون بأداء الحج والعمرة كون تأشيرتي الحج والعمرة لن تمنحا إلا لمن أخذ اللقاح فقط بحسب تأكيد السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية".

 

وحث المليكي، الفرق الطبية العاملة على مضاعفة الجهود والإلتزام بالبروتكولات المنظمة للحملة لتحقيق النتائج الطيبة المرجوة، مثمنا جهود فرق التحصين المبذولة في الوصول إلى كافة المستهدفين.

 

وختام الزيارة تفقد المليكي مستشفى المسراخ الريفي، واطلع على كيفية سير و تنفيذ حملة التحصين ضد الفيروس، مستمعا من إدارة المستشفى إلى شرح مفصل حول الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها للمرضى في مختلف التخصصات الطبية، مشيدا بالدور الذي تقوم به إدارة المستشفى واهتمامها في تقديم الرعاية الصحية لأبناء المديرية.